رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مندوب مصر بالأمم المتحدة: لا نقبل التدخل الخارجي

مندوب مصر بالأمم المتحدة: لا نقبل التدخل الخارجي

أ ش أ 16 أغسطس 2013 11:50

 أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خليل، أنه أجرى اتصالات مع المندوبين الدائمين للدول الأعضاء فى مجلس الأمن، لشرح تطورات الوضع فى مصر.

وشدد خليل خلال تلك الاتصالات على أن الوضع فى مصر لا يمثل تهديداً للسلم، "وأننا لا نقبل التدخل الخارجى فى شئون مصر الداخلية".

وقال أحمدين إنه قابل فى وقت سابق "يان إلياسون" نائب سكرتير الأمم المتحدة قبل قيام الأخير بتقديم إحاطة لأعضاء مجلس الأمن خلال جلسة المشاورات المغلقة لأعضاء المجلس، لتوفير صورة دقيقة ومتكاملة له حول التطورات فى مصر وأبعادها.

وأكد مندوب مصر الدائم أن المجتمع المصرى يواجه أعمال عنف متطرفة مسلحة امتدت لحرق الكنائس ودور العبادة، والمنشآت الحكومية، مما يستوجب اتخاذ إجراءات لوقف العنف وحماية المجتمع، حتى يتسنى المضى فى عملية سياسية لا تستثنى أي فصيل ينبذ استخدام العنف.

يذكر أن جلسة المشاورات المغلقة لمجلس الأمن لم تعتمد أى قرار، أو تصدر أى وثيقة بشأن الوضع فى مصر، وأن أعضاء المجلس اكتفوا بالاستماع إلى إحاطة شفاهية من نائب سكرتير عام الأمم المتحدة.

وتركزت معظم المداخلات على التعبير عن التعاطف مع الضحايا، والأسف للخسائر فى الأرواح، والحاجة لوقف العنف، وضبط النفس، وتحقيق المصالحة الوطنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان