رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتخابات المرحلة الأولى.. الإعادة للفردي والقائمة لـ"في حب مصر"

انتخابات المرحلة الأولى.. الإعادة للفردي والقائمة لـفي حب مصر

الحياة السياسية

عملية الفرز

انتخابات المرحلة الأولى.. الإعادة للفردي والقائمة لـ"في حب مصر"

نادية أبوالعينين 21 أكتوبر 2015 08:41

سيطرت الإعادة على معظم دوائرة المرحلة الأولي لانتخابات مجلس النواب، في مقاعد الفردي لعدم حصول المرشحين على نسبة 50%+1 ما جعل الإعادة في الفردي سيد الموقف، بينما تشير كافة المؤشرات إلى حصول قائمة "في حب مصر" على قائمة الجيزة وشمال الصعيد.


 

الدقي.. إعادة

 

تعتبر دائرة الدقي من أشهر الدوائر التي ستخوض الإعادة بين 4 من المرشحين هم عبد الرحيم علي، واحمد مرتضي منصور، والدكتور عمرو الشوبكي، وسيد جوهر، وفقا لما أعلنه رئيس اللجنة العامة للدائرة، المستشار محمد ناجي شحاته.

 

وعدد الأصوات التي حصل عليها عبد الرحيم علي هي: "45490”، وأحمد مرتضي منصور 27270، وعمرو الشوبكي "19000”، وسيد جوهر "10853" من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة 75909


 

أكتوبر.. إعادة للمصريين الأحرار

 

وفي دائرة 6 أكتوبر يخضو أيمن أبو العلا، أمين عام جزب المصريين الأحرار، وأحمد سمير، مرشح حزب المؤتمر، ورجب بدوي، مستقل، وياسر القاضي، البرلماني السابق، للتنافس على مقعدين بالدائرة.

 

وتشير النتائج الأولية غلى حصول أيمن أبو العلا، على 14 ألف صوت، فيما حل رجب بدوي، في المركز الثاني بـ 5 آلاف صوت، وأحمد سمير ما يقرب من 4 آلاف صوت، وياسر القاضي 3 آلاف صوت.


 

العمرانية.. أول سيدة بالإعادة

 

وعلي مقعدي دائرة العمرانية تجري الإعادة بين "أسماء أحمد عبدالحكيم فراج ومحمد أحمد فؤاد عطية عبدالرحيم وإيهاب منصور بسطاوي منصور وأحمد على محمد عبد الباسط".
 

وجاءت نتائج الدائرة بحصول أسماء أحمد عبد الحكيم علي 10299، ومحمد أحمد فؤاد عطية عبد الرحيم 15628، وإيهاب منصور بسطاوي 12167، وأحمد علي محمد عبد الباسط 8619

 

أبو النمرس.. إعادة المستقلين

 

أسفرت النتائج الأولية عن دخول سيدة أخرى للإعادة في سباق الإعادة على المقعدين المخصصين لتلك الدائرة في مجلس النواب.

 

وجاءت عمليات الفرز ان الإعادة ستكون بين 4 مرشحين هم: "عصام إدريس (مستقل) حصل على 14430 صوتًا، وإبراهيم حمودة ممثل عن حزب مستقبل وطن حصل على 26049 صوتًا، ونرمين أحمد بدراوي (مستقل) حصدت 8737 صوتًا، ورمزي يمامة (مستقل) حصل على 8344 صوتًا".

 

بندر بني سوي.. إعادة الأشقاء

 

داخل دائرة بندر ومركز بني سويف، على 3 مقاعد للدائرة، بين أبو الخير عبد السيمع، مرشح حزب الوفد، بعد حصوله على 14399 صوتا، وحصل عاطف عبدالجواد على 23039 صوتا، يليه شقيقه عبدالرحمن عبدالجواد برعى الذي حصل على 22991، فيما حصل جمال القليوبى على 19200 صوتا، ومحود عزت أبو عزوز على 14642 صوتا، بينما حصل ثروت فرج  الداعورى على 14465 صوتا انتخابيا.


 

الوفد.. إعادة 25 مرشح

 

يخوض حزب الوفد جولة الإعادة في المرحلة الأولي بأكثر من 25 مرشح، وفقا لياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام بالحزب.

 

وفي المحافظات التي جرت فيها الانتخابات يخوض الإعادة كلا من: "محمود السقا، دائرة الجيزة، محمد فؤاد، دائرة العمرانية، مصطفى جعفر، دائرة الوراق وأوسيم، سعد بدير دائرة الوراق وأوسيم، سفير نوردائرة امبابة، عمرو جمال أبو اليزيد، دائرة بولاق الدكرور، عبد اللطيف صبح، دائرة 6 أكتوبر".

 

وفي محافظة أسيوط يخوض الإعادة محمد سليم، بينما يخوض في الفيوم صابر عطا عبد العظيم، وفي المنيا عقيد يوسف البردوى باهر الروبى يوسف أبو حمية حسن غيتة العمدة عثمان، وفي محافظة سوهاج دخل الإعادة نور أبو ستيت، بدائرة البلينة، اللواء صلاح عقيل، دائرة طما، وفيصل واصل.

 

وفي قطاع غرب الدليتا يدخل محسن حماد حسني، بالإسكندرية، الإعادة، ومحمد أبو الوفا، في البحر الأحمر، ومعتز النجار عبد الفتاح بالبحيرة.

 

5 مرشحين للمصري الديمقراطي

 

ومن داخل حزب المصري الديمقراطي يخوض 5 مرشحين الإعادة، من بينهم غيهاب منصور، بدائرة العمرانية، واللواء نور الدين عبد الرازق، مركز طما بمحافظة سوهاج، وأشرف سكير، بدائرة مدينة الأقصر، و هلال عبد الحميد بدائرة الساحل والبدارى، وعبد الفتاح أحمد أبو تيج بمحافظة أسيوط.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان