رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حازم عبد العظيم: ضعف الإقبال أصاب النظام بـ"الهيستريا"

حازم عبد العظيم: ضعف الإقبال أصاب النظام بـالهيستريا

الحياة السياسية

حازم عبد العظيم

حازم عبد العظيم: ضعف الإقبال أصاب النظام بـ"الهيستريا"

أحلام حسنين 20 أكتوبر 2015 20:09

استنكر الناشط السياسي حازم عبد العظيم، أمين لجنة الشباب السابق بالحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ما تردده بعض وسائل الإعلام بأن نسبة المشاركة في الانتخابات تتراوح ما بين  20 إلى 30%، لافتا إلى أن النتيجة النهائية التي ستصدرها اللجنة العليا للانتخابات إذا صدرت بهذه النسب سيكون هناك علامات استفهام كثيرة حولها. 

 

وأضاف عبد العظيم، لـ "مصر العربية": "النظام بإعلامه ورجاله جالهم هيستريا بسبب عدم المشاركة، كان ناقص يجيبوا الناس من بيوتها، إحنا شوفنا اللجان فاضية وسمعنا عن أرقام خلاف ذلك وكأننا بتهيألنا، طب إذا كان فيه ناخبين هما فين؟". 

 

وأشار إلى أن التقارير الدولية والرأي العام الدولي والمحلي أكدوا ضعف الإقبال على الانتخابات، مشبها انتخابات مجلس نواب 2015 بانتخابات مجلس شورى 2012 أثناء حكم الإخوان في قلة أعداد المشاركين بها، وبانتخابات 2010 من حيث المرشحين من أعضاء الحزب الوطني المنحل وتدخل الدولة في العملية الانتخابية. 

 

وأرجع الناشط السيسي، عزوف الناخبين عن المشاركة بالانتخابات إلى حالة الإحباط لدى قطاع واسع من الشعب خاصة الشباب، بسبب خنق الحياة السياسية وتدخل الجهات السيادية بالدولة في القوائم الانتخابية والعملية الانتخابية برمتها، مما أعطى إيحاء بأن الانتخابات لن تكون نزيهة وليس عن طريق التزوير في الصناديق ولكن بتدخل أجهزة الدولة. 

 

وأكد أن البرلمان القادم سيكون عبارة عن "موافقون" وغطاء تشريعي لقرارات الرئيس وتأييده وخدمة أهدافه سواء بتغيير الدستور أو تمرير القوانين، مضيفا أن  قائمة "في حب مصر" التي اكتسحت المرحلة الأولى بحسب المؤشرات اﻷولية، ستكون الحزب الوطني للرئيس.

 

وقال عبد العظيم، إن ضعف المشاركة رسالة للسيسي بأن  الشعبب لم يعد مرتاحا لسياساته والخط الذي يسير عليه، وأن هناك علامات استفهام كثيرة حول الطريقة التي يحكم بها البلاد، بأنه حكم شمولي بقيادة شخص واحد . 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان