رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

آمنة نصير: إصلاح التعليم همي الأول داخل "النواب"

آمنة نصير: إصلاح التعليم همي الأول داخل النواب

الحياة السياسية

د. أمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر

آمنة نصير: إصلاح التعليم همي الأول داخل "النواب"

عبدالغنى دياب 20 أكتوبر 2015 15:31

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة الفلسة الإسلامية بجامعة الأزهر، وعضو قائمة في حب مصر في الصعيد، التي أوضحت المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات بالمرحلة الأولى فوز القائمة، إن التعليم همها الأول في مجلس النواب.

 

وأضافت نصير لـ "مصر العربية"، إصلاح التعليم، سيترتب عليه إصلاح باقي أجهزة الدولة، مشيرة إلى أن هذه العملية تحتاج للعمل على كافة المستويات بداية من التلميذ، والمناهج وصولا للمعلم.

 

ولفتت إلى تبني إصدار تشريعات جديدة، قائلة: "سأعمل على ذلك حتى لو كلفني ذلك عملي وعمري".

 

وتابعت منذ أكثر من 35 عاما وأنا اكتب عن المرأة، وأتابع قضاياها وبالتالي لن أنسى هذا الأمر داخل المجلس، مردفة أثناء متابعتي لرسائل الماجستير والدكتوراة، أحرص على تمحيص النظر فيها ومقارنتها بما سبق، والتحقق من المعلومات الورادة فيها، وكذلك سيكون عملى تحت قبة المجلس.

 

وبخصوص إصلاح الخطاب الديني، الذي تحدث عنه الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة، قالت نصير: "إن الأمر يحتاج لمناقشات وجلسات موسعة داخل المجلس"، لافتا إلى أن عملية الإصلاح ستبدأ من المعاهد الأزهرية.

 

وأوضحت أنها ستتواصل خلال الأيام المقبلة مع متخصصين في تطوير المناهج، وخبراء في التعليم الأزهري، لعمل مراجعة شاملة لكل ما يدرس بالمعاهد الأزهرية، وتنقيته، وتحسين جودة المادة العلمية المقدمة للطلاب.

 

وتابعت: "هذا بخصوص التعليم ما قبل الجامعي، أما مرحلة الجامعة فأنا أعلم أوجاعها تماما، وسأسعى لوضع حلول عاجلة لها".

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان