رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العرابي: على "الجبهة" الاعتراف بالهزيمة

العرابي: على الجبهة الاعتراف بالهزيمة

الحياة السياسية

السفير محمد العرابى، وزير الخارجية اﻷسبق وعضو اللجنة التنسيقية لقائمة" فى حب مصر"

العرابي: على "الجبهة" الاعتراف بالهزيمة

منسق قائمة في حب مصر : النور تلقى هزيمة بسبب الخلافات بين قياداته وقواعده

عمرو عبدالله 20 أكتوبر 2015 12:31

قال وزير الخارجية الأسبق محمد العرابى عضو اللجنة التنسيقية لقائمة" فى حب مصر"، إن قائمتهم بالصعيد تفوقت دون مساعدة الدولة أو اللجنة العليا للانتخابات كما يحاول البعض إشاعة ذلك، مضيفا " تفوقنا  "لأننا القائمة الوطنية التى تستطيع كسب ثقة المواطنين" .


وحول اتهامات قيادات تحالفى الجبهة المصرية وتيار الاستقلال للجنة العليا للانتخابات بالوقوف ضدهم لصالح قائمة  "فى حب مصر" بالصعيد ، قال العرابي فى تصريحات لـ"مصر العربية"، " هؤلاء عليهم  الإعتراف بالخسارة، وعدم التقليل من نجاح اﻵخرين؛ ﻷن المفترض أن يكون سعى الجميع للمصلحة العامة، و أن يتم تنحية المصالح الشخصية والحزبية جانبا، مشيرا إلى أنهم يحاولون التقليل من شأن القوائم المنافسة بأشياء وهمية".


 

وعن النتائج التى حققها حزب النور بالمرحلة اﻷلى، أوضح عضو اللجنة التنسيقية لقائمة" فى حب مصر"، أن " النور" فى هذه الانتخابات فشل فى أهم شىء كان يستطيع القيام به وأعطاه ميزة كبيرة بالانتخابات السابقة، ألا وهو الحشد بحسب  العرابي متابعا "  ﻷن هناك أزمة كبيرة بين القواعد والقيادات، فلم تتحرك القواعد فى هذه الانتخابات نتيجة لهذه اﻷزمة".


 

وأضاف العرابى، أن حزب النور شهد صراعات وانقسامات بعد 30 يونيو، بسبب ميل بعض قواعده لجماعة الإخوان المسلمين، وهذا ما ضرب الحزب في أهم  معاقله  بمحافظة  الإسكندرية حيث نسبة ضئيلة على عكس المتوقع ".


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان