رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الوطنية لحقوق الإنسان" بالفيوم تدين قتل معتصمي رابعة

أدانت الاعتداء على المنشآت الحكومية والشرطية..

"الوطنية لحقوق الإنسان" بالفيوم تدين قتل معتصمي رابعة

سيد الشورة 16 أغسطس 2013 09:37

دعت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالفيوم السلطات المصرية، إلى فتح تحقيقات عاجلة وشفافة لمحاسبة قتلة المعتصمين والتي راح ضحيتها الآلاف بين قتيل ومصاب.

 

وأدانت الجمعية، في بيان لها، عمليات قتل المصريين والمناظر البشعة التي شاهدها المصريون والتي لم تحدث في تاريخ مصر القديم أو الحديث.


 
وطالب البيان بضرورة محاسبة القتلة وألا يفلتوا من الحساب هم ومن خطط لعمليات القتل الممنهج التي شاهدها العالم أجمع.

 

واستنكر البيان الاعتداءات التي تمت على المنشآت الحكومية والشرطية والكنائس في الكثير من أنحاء مصر، وطالب بأن تشمل التحقيقات هذه الاعتداءات وحرق المنشآت ومحاسبة مرتكبيها وبيان حقيقتها وهل هي متعمدة أم كانت ممنهجة للتغطية على جرائم القتل.


 
كما طالب البيان جموع المصريين بنبذ العنف الذي لم تعرفه مصر من قبل وأن الصراعات السياسية لا تحل بهذه الطريقة ومصر وطن يسع الجميع ويجب أن يكون هناك العقلاء الذين يتدخلون وقت الجد لحماية المجتمع وأمنه وحماية الأرواح التي تزهق بدون وجه حق.


وطالب أيضا بالإفراج عن جميع المعتقلين الذين تم احتجازهم في الكثير من المحافظات ووقف العمل فورا بحالة الطوارئ والتي قامت ثورة الشعب المصري من أجل إنهائها، مؤكدة أن طوارئ 30 عاما في عهد مبارك لم تحقق لمصر أي أمن أو أمان وإنما جنى منها المجتمع آلاف المعتقلين.

 

كما ناشد البيان السلطات المصرية المسؤولة حاليا أن تقوم بواجبها في حقن دماء المصريين لأنها المسؤولة عن حماية الشعب وأن تقوم بدورها من أجل لم الشمل وأن يبتعد عن اللهجة التي تقسم فيها المصريين إلى أنواع.

 

واستنكر البيان تعمد رفض استخراج تصاريح وفاة للجثث إلا بعد كتابة تقارير غير حقيقية، معتبرة أنها جرائم لا إنسانية ولا أخلاقية وطالبت نقابة الأطباء بمحاسبة كل طبيب يجبر أسر القتلى على كتابة تقارير غير الحقيقة.

 

ودعا البيان الله عز وجل أن يحمي مصر وشعبها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يجمع صف الوطن مرة ثانية وأن يزيل الغمة عن مصر وشعبها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان