رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غربة: المقاطعة نجحت ..والغرب لن يقتنعوا بالبرلمان

غربة: المقاطعة نجحت ..والغرب لن يقتنعوا بالبرلمان

الحياة السياسية

مؤتمر سابق لحركة غربة

غربة: المقاطعة نجحت ..والغرب لن يقتنعوا بالبرلمان

محمد المشتاوي 20 أكتوبر 2015 09:47

رأى محمد شوبير منسق عام حركة غربة أن من الأسباب التي دفعت النظام لإجراء الانتخابات البرلمانية في مصر هو محاولة  الحصول على قروض من الغرب بعد الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها، حيث اشترطت عليه دول الغرب وجود برلمان مصري ليكون ضامن للقروض التي سيبرمها معه.

 

شوبير في تصريحاته لـ"مصر العربية" من نيويورك رجح عدم اقتناع العالم بالبرلمان الجديد نظرا لانعدام التصويت فهو لا يمثل الشعب حقيقة وهو ما سيقلق المستثمرين الأجانب بدرجة أكبر فالمستثمر الأجنبي جبان بطبعه ولا يضخ أموالا في مكان إلا إن ضمن الاستقرار فيه، ورفض الشعب للبرلمان علامة على عدم الاستقرار والرضا عن النظام.

 

واعتبرت حركة غربة -أسست للتنسيق بين حركات المعارضة بالخارج- أن دعوات مقاطعة الانتخابات نجحت والشعب لم يشارك في هذه الانتخابات مقارنة بالانتخابات البرلمانية في 2011 التي كان لها حضورا غفيرا.

 

ورأت الحركة في بيان لها عزوف الشعب عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية نوعا من إعلان الاستمرار في المسار الثوري ومعاقبة النظام المصري .

 

ونظمت حركة غربة العديد من الفعاليات الداعية للعزوف عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام من بدء الانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان