رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتقال 80 من رافضي الانقلاب بمديرية أمن الفيوم

اعتقال 80 من رافضي الانقلاب بمديرية أمن الفيوم

الحياة السياسية

جانب من احداث الفيوم

أكثرهم كان مصابا برصاص حي وخرطوش..

اعتقال 80 من رافضي الانقلاب بمديرية أمن الفيوم

سيد الشورة 16 أغسطس 2013 09:00

أكدت بعض المصادر وجود أكثر من 80 معتقلا من مؤيدي"مرسي" ورافضي الانقلاب العسكري تم القبض عليهم يوم الأربعاء الماضي والكثير منهم مصاب برصاص حي وخرطوش.

 
وأشارت المصادر إلى أنهم متواجدون بالدور الرابع بمبنى مديرية أمن الفيوم معصوبو العينين وجراحهم تنزف دون أي تدخل لعلاجهم لليوم الثالث على التوالي.

 

وكان بعض أهالي الفيوم توجهوا لمديرية الأمن للبحث عن ذويهم ممن اعتقلتهم أجهزة الأمن من الشوارع يوم الأربعاء، فأبلغتهم مصادر شرطية عن تواجدهم بالدور الرابع بالمديرية.

 

وأشارت مصادر شرطية إلى أنهم يعاملون معاملة الأسرى ويتم إهانتهم والسخرية منهم ولم يتم تقديمهم إلى النيابة وإنما يتم احتجازهم بموجب حالة الطوارئ التي أعلنتها حكومة الانقلاب.

 

وطالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالفيوم بسرعة تقديم العلاج اللازم للمعتقلين وعرضهم على النيابات المختصة أو الإفراج عنهم فورا، وحملت مدير أمن الفيوم المسؤولية عن سلامة المعتقلين وحسن معاملتهم وفق القانون، مطالبة باحتجازهم بأماكن آدمية ورفع العُصابات عن أعينهم وتوفير الأطباء لعلاجهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان