رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري

الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري

الحياة السياسية

وزيرة الخارجية الإيطالية إيما بونينو

الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري

أ ش أ 16 أغسطس 2013 08:04

استدعت وزيرة الخارجية الإيطالية إيما بونينو، اليوم الخميس، سفير مصر لدى إيطاليا عمرو مصطفى كمال حلمى، بمقر وزارة الخارجية بروما.

 

وأعربت الوزيرة عن إدانتها بشدة لآعمال العنف التي وقعت أمس في مصر، وعن أسفها واستيائها لتكلفتها العالية من حيث الأرواح البشرية.

 

وقالت الوزيرة - بحسب بيان للخارجية الإيطالية اليوم - إن إيطاليا تتنظر الوقف الفوري لحالة الطوارئ، وكافة أنواع العنف من قبل جميع الأطراف المشاركة في هذه الأزمة، داعية قوات الأمن المصرية إلى اتخاذ أكبر قدر من ضبط النفس.


وفي هذا السياق، أعربت الوزيرة بونينو عن الأمل في أن يلتزم قادة الإخوان المسلمين بوقف الاحتجاجات والتزام الهدوء، وعلى وجه الخصوص العمل على ضمان سلامة وأمن استخدام أماكن العبادة.

 

وقالت وزيرة الخارجية الإيطالية، إن ما تتوقعه إيطاليا إن "تعود مصر قريبا إلى عملية ديمقراطية قائمة على المؤسساتية المدنية وتغطي أقصى الشمولية لجميع القوى السياسية في البلاد، بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين".

 

وشددت الوزيرة فى ختام اجتماعها مع السفير كمال حلمي، على أن "مستقبل مصر في يد شعبها، ويعد مسئولية الجميع، والحكومة في المقام الأول، والعمل على ضمان تهيئة الظروف لاسترداد التحول الديمقراطي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان