رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الاشتباكات" تسيطر علي اليوم الثاني من الانتخابات

الاشتباكات تسيطر علي اليوم الثاني من الانتخابات

الحياة السياسية

اشتباكات أنصار المرشحين

"الاشتباكات" تسيطر علي اليوم الثاني من الانتخابات

نادية أبوالعينين - عمرو عبدالله 19 أكتوبر 2015 17:24

سيطرت ظاهرة الاشتباكات بين أنصار المرشحين على اليوم الثاني لعملية الاقتراع في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، حيث وقعت العديد من الشجارات وأعمال البلطجة في بعض اللجان.

 

الفيوم.. شوم وطوب

ورصدت عدد من المنظمات مظاهر ذلك العنف، فرصد التحالف المصري لمراقبة الانتخابات، اشتباكات بين أنصار المرشحين بالفيوم بمدرسة منية الحيط، بالشوم والطوب، مما تسبب في حالة من الذعر بين الناخبين، و تدخلت قوات الشرطة و الجيش وقامت بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتفرقة الاشتباكات.


وتكررت تلك الاشتباكات بمدرسة الصوفي الإبتدائية بسبب اتهامات بتوجيخ الناخبين، وفضت قوات الجيش والشرطة المشاجرة، وبجوار لجنة مدرسة الشهيد عمر فتحي مركز إطسا عُثر على جسم غريب وتدخلت قوات الحماية المدنية وتم تفكيك الجسم المبلغ عنه.


 

المنيا.. إصابات

وفي المنيا، وقعت عدد من الإصابات بالبوسطة مركز سمالوط بعد مشاجرة بين أنصار أحد المرشحين، وفي أسيوط أمام المعهد الإعدادي الثانوي الأزهري بمنفلوط وقعت الاشتباكات بين رجال الأمن وأنصار المرشحين.


ورصد مراقبو المنظمة بالجنة (52) بالمعهد الأزهرى ببمركز ملوي وقوع مشادة بين أنصار مرشحين بسبب قيام أحدهما بتقديم رشوة انتخابية عبارة عن مبالغ مالية لأحد الناخبين أمام اللجنة.


ووفقا لتقرير مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، في محافظة قنا قرية الجمالية مدرسة البخاتية الإبتدائية المشتركة قام الضابط المسئول عن التأمين بتوجيه الناخبين لصالح اللواء سيف النصر محمد إبراهيم فقام أنصار المرشح المنافس محمود يس بالاعتداء عليه بالضرب فاستدعى القاضي قوات الأمن التي قامت بتفريق أنصار المرشحين وقام القاضي بغلق اللجنة من الساعة السابعة حتى الثامنة لحين استقر الوضع باللجنة.


 

اشتباكات..بين العائلات

وبقرية المعتمدية بكرداسة وقعت اشتباكات بين عائلتي حنفي والفقي في إطار التنافس علي أصوات الناخبين كلا لصالح مرشحه، وفي لجنة رقم 33 بالوحدة المحلية بالضبعية في مركز القرنا بالأقصر أغلقت قوات الأمن اللجنة لمدة نصف ساعة بسبب مشادات بين أنصار المرشحين في محيط اللجنة.


 

وفى السياق ذاته شهدت إحدى اللجان الانتخابية بمركز “البدرشين” بالجيزة اشتباكات محدودة بين أنصار المرشحين بسبب دخول الوكلاء إلى لجان السيدات ولكن قامت قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين اللجنة باحتواء الموقف على الفور وتنظيم عملية الإدلاء بالأصوات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان