رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: وحشية الجيش تهدد بانهيار مصر

تليجراف: وحشية الجيش تهدد بانهيار مصر

الحياة السياسية

ضحايا اقتحام اعتصام رابعة - ارشيفية

تليجراف: وحشية الجيش تهدد بانهيار مصر

متابعات 16 أغسطس 2013 05:41

حذر الكاتب شاشانك جوشي في مقال له بصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية من خطر انهيار الدولة المصرية مع تصاعد "وحشية الجيش" خلال فض اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، وفقا لقوله.

وقال جوشي في مقاله بعنوان "مصر تواجه خطر الانهيار مع تصاعد وحشية الجيش"، إن "الانقلاب الذي قام به الجيش الشهر الماضي كان يفترض أن ينقذ البلاد من الاستقطاب والقمع والعنف، وقد صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من باكستان أن الانقلاب "يستعيد الديمقراطية ويحول دون وقوع البلاد في الفوضى".


وأوضح "يرى منتقدو الانقلاب أنه بالرغم من سياسة الرئيس السابق محمد مرسي التي تعكس احتقارا للديمقراطية الدستورية والتي يستحق بسببها المحاسبة، الآن ما حصل قد يجعل الأوضاع في مصر أكثر سوءا".


وتابع:"العسكر حكموا مصر من قبل وفشلوا، وما كان الوضع ليكون أفضل في الوقت الحالي".


وبالنسبة لما حدث قبل يومين في القاهرة، يقول الكاتب "إن الأمر واضح فقد كان مذبحة استهدفت حزبا سياسيا بشكل أساسي، وهي الأخيرة في سلسلة مذابح ارتكبها العسكر في مصر"، بحسب قوله.


يشار إلى أن وزارة الصحة المصرية أعلنت ، الخميس ، ارتفاع حصيلة عملية فض اعتصامات مؤيدي مرسي في القاهرة وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات أول أمس الأربعاء إلى 525  قتيلا و3717 مصابا.

وعلى الجانب الآخر، قال يوسف طلعت، عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي"، في تصريحات صحفية، إن لديهم إحصائية بـ 2600 قتيل و7000 جريح جرى توثيقها في عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"، مضيفا أن هناك أعدادا أخرى من القتلى لم يتم توثيقهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان