رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الرشاوى وأتوبيسات الناخبين.. أبرز مخالفات اليوم الثاني للانتخابات

غرفة "المصري الديمقراطي":

الرشاوى وأتوبيسات الناخبين.. أبرز مخالفات اليوم الثاني للانتخابات

محمد نصار وولاء فتحي 19 أكتوبر 2015 14:17

رصدت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مخالفات شابت العملية الانتخابية في اليوم الثاني من الانتخابات البرلمانية.

 

وبحسب تقرير الغرفة، فقد شهدت مدرسة الحمدات الاعدادية ببندر قنا، ممارسة مندوب مرشح قائمة تيار الاستقلال رفاعي عبد الواهب ومندوب مرشح حزب النور محمود معتوق توجيها للناخبين أمام اللجان، وكذلك محمد سعيد مرشح حزب حماة وطن وسعد إبراهيم، مرشح حزب مصر بلدي، وعبد الناصر، مستقل.

 

كما رصدت الغرفة مخالفات ببندر أسيوط، حيث حملت 10 أتوبيسات ناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالح المرشح محمد الصحفي أمام مدارس الخياط ومدرسة النور والأمل ومدرسة عبد الله النديم، وقام المرشح نفسه بتوزيع أموال و"أقراص ترامادول" على بعض الناخبين.

 

أما لجنة 5 في المعهد الأزهري بالميدوب بمحافظة أسيوط، فرصدت الغرفة صناديقها مفتوحة دون غطاء، وتوجيه موظف إداري داخل اللجنة للناخبين من أجل التصويت لرمز السكة الحديد (المرشح تادرس قلدس)، وهي الواقعة التي امتنع القضاة عن إثباتها، بحسب التقرير.

 

وشهد مجمع مدارس العمرانية قيام مندوبي المرشح أحمد حبيب بتوجيه الناخبين، فيما رصدت الغرفة أيضا توزيع مندوبي المرشحة أسماء حكيم لأموال على ناخبين من أجل التصويت لصالحها.

 

كما رصدت غرفة المصري الديمقراطي وجود "ورقة دوارة" في مدرسة أحمد زويل لصالح المرشحين أحمد حبيب ووليد زكريا.

 

أما في محافظة البحيرة، فقد تأخر فتح 19 لجنة انتخابية حتى التاسعة والنصف من صباح اليوم، بسبب عدم حضور القضاة.

 

وبحسب تقرير الغرفة، فقد شهدت قرية أولاد عمرو في بندر المنيا قيام محمد سعيد (مرشح حزب حماة الوطن) بتحويل 100 جنيه عن طريق خطوط الهاتف المحمول لكل ناخب يصوت لصحاله بالقرية.

 

أما دائرة البداشين بالجيزة، فشهدت توزيع رشاوى على الناخبين لصالح المرشحين: فرح فتحي فرج، ومكرم غريب. 

 

كما شهدت محافظة قنا في قرية الخوالد بمركز أبو تشط، قيام المرشح نور مسلم (مستقل - رمز الحصان) بتوزيع مبلغ 200 جنيه على بعض الناخبين.

 

وشهدت مدرسة الخياط ومدرسة عبد الله نديم بمحافظة أسيوط قيام المرشح مصطفى أبو بكر، بتوزيع أموال على الناخبين، تراوحت بين 100 إلى 1000 جنيه.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان