رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انتشار تعزيزات أمنية لحماية المنشآت الحيوية

تحسبًا لأعمال عنف بـ"جمعة الغضب"..

انتشار تعزيزات أمنية لحماية المنشآت الحيوية

متابعات 16 أغسطس 2013 05:16

كثفت وزراة الداخلية تعزيزات الخدمات الأمنية حول المنشآت والأماكن الحيوية، فى القاهرة والمحافظات لتأمين المنشآت والمؤسسات الحكومية الحيوية وأقسام الشرطة ومديرات الأمن ومبانى المحافظات والبنوك ومدينة الإنتاج الإعلامى، تحسبا لأية أعمال تخريبية تستهدف تلك المقرات خلال  المظاهرات التى دعت لها جماعة الإخوان تحت مسمى "جمعة الغضب"، ردًا على أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة. 

ودعمت القوات المكلفة بتأمين وحماية تلك المنشآت بالأسلحة والذخائر الحية عقب قرار الوزارة استخدام الذخيرة الحية فى مواجهة أية اعتداءات على المنشآت أو القوات، فى إطار ضوابط استخدام حق الدفاع الشرعى.

وقالت الداخلية أنها اتخذت هذا القرار في ظل قيام ما سمته "تنظيم الإخوان" باعتداءات "إرهابية" على مقار حكومية وأمنية في عدة محافظات.

وتشير الحكومة إلى قيام متظاهرين غاضبين بحرق مقار إدارية وأمنية ردا على مقتل مئات المعتصمين أثناء فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي في ميداني رابعة والنهضة, ثم على مقتل عشرات المتظاهرين أمس في مدن بينها الإسكندرية والإسماعيلية والسويس والفيوم.
 
وكان 23 مركزا للشرطة قد تعرض للهجوم في عدة محافظات خلال احتجاجات على فض الاعتصامات ، فيما  قتل 21 شخص بينهم 13 من الشرطة والجيش في اشتباكات وهجمات بعدة محافظات مصرية، خلال اليوم الثاني للاحتجاج على فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان