رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في ٦ لجان بالمنيب ..حضور ألف ناخب وغياب ١٠ آلاف

في  ٦ لجان بالمنيب ..حضور ألف ناخب وغياب ١٠ آلاف

الحياة السياسية

لجان التصويت تبحث عن ناخبين في المنيب

في ٦ لجان بالمنيب ..حضور ألف ناخب وغياب ١٠ آلاف

أحلام حسنين - إسراء الحسيني 19 أكتوبر 2015 12:54

شهدت لجان المنيب" target="_blank">مدرسة المنيب الابتدائية المشتركة بدائرة الجيزة غيابا ملحوظا للناخبين حتى ظهر اليوم الثاني من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، إذ لم يتعد عدد من أدلوا بصوتهم منذ الأمس ١١٠٩ ناخبا فقط من إجمالي ١١٨٥٢.

 

وقال المستشار سامح الكومي، رئيس لجنة ٩٥ بمرسة المنيب الابتدائية، في تصريح لـ مصر العربية، إن الإقبال على الانتخابات ضعيف للغاية، مشيرا إلى أن نسبة التصويت لم تتجاوز الـ ١٠ بالمائة، إذ أدلى ٢٠٥ ناخبين بأصواتهم منذ الأمس   من إجمالي ٢٢٤٩.

 

وتوقع الكومي زيادة في إقبال الناخبين على التصويت في نهاية اليوم، خاصة مع خروج الموظفين من أعمالهم.

 


وأشار الكومي إلى أن معظم من أدلوا بصوتهم من كبار السن والسيدات، وأن اللجنة تلقت شكاوى، أمسن من توجيه الناخبين خارج لجان التصويت. 


كما أدلى ١٧٨ ناخبا بصوته في اللجنة رقم ٩١ بنفس المدرسة من إجمالي ٢٢٤٩، حسبما ذكرت رئيس اللجنة، المستشارة زينب محمود، لافتة إلى معظم الناخبين "لايفقهون شيئا بشأن العملية الانتخابية وطريقة التصويت"، على حد وصفها.

 

 

وصوت ١٨٧ ناخبا من إجمالي ٢٢٤٩ في اللجنة رقم ٩٣، وفقا للمستشارة مريم مصطفى، رئيس اللجنة، وحضر ٢٠٠ ناخب باللجنة رقم ٩٤ من إجمالي ٢٢٥٠، فيما أدلى ١٨٠ ناخب بصوته في اللجنة رقم ٩٦ من إجمالي ١٢٥٥.

 


بينما جلس رئيس اللجنة رقم ٩٢ بالمنيب" target="_blank">مدرسة المنيب الابتدائية خارج اللجنة، نظرا لغياب الناخبين، مؤكدا أن عدد من أدلوا بصوتهم حتى عصر اليوم لم يتجاوز الـ ١٥٠ ناخب من إجمالي ١٦٠٠.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان