رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المصري لمراقبة الانتخابات": توجيه الناخبين وتأخر اللجان في اليوم الثاني

المصري لمراقبة الانتخابات: توجيه الناخبين وتأخر اللجان في اليوم الثاني

الحياة السياسية

جانب من العملية الإنتخابية في اليوم الأول للتصويت

"المصري لمراقبة الانتخابات": توجيه الناخبين وتأخر اللجان في اليوم الثاني

سارة نور 19 أكتوبر 2015 12:34

رصد التحالف المصري لمراقبة الانتخابات، اليوم الإثنين، جملة من المخالفات التي شابت عملية التصويت مثل تأخر فتح باب اللجان والأخطاء داخلها و دعاية مخالفة لصريح القانون و رشاوي انتخابية و منع المراقبين من دخول اللجان.



و أوضح التحالف، في تقريره الأول، أن معظم المخالفات التي شهدتها محافظة الجيزة  كانت تأخر  فتح باب اللجان مثل  لجنتين بمدرسة أمير الشعراء ببرنشت العياط و مدرسة الأورمان بدائرة الدقي و العجوز و بعض اللجان بدائرة إمبابة، نفس الوضع شهده بعض اللجان في محافظات بني سويف و أسيوط و  البحيرة  و الأقصر.

 

أما في المنيا رصد مراقبو التحالف باللجنتين 14,12 بالمعهد الديني بسمالوط توجيه المندوبين الناخبين لصالح مرشحيهم، و كذلك  وجود أحد المرشحين باللجان 11.7 بمدرسة صلاح سالم  بمركز أبو قرقاص يوجه الناخبين للتصويت لصالحه، فضلا عن وجود سيارة ملاكي تحمل بانرات و توزع ملصقات لأحد المرشحين.

 

و في محافظة أسوان، رصد المراقبون توجيه المرشحين الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالحهم في اللجنتين 36 ،  37 بالوحدة المحلية بقرية بنبان الدائرة الثانية مركز درام، ذات الأمر تكرر في اللجان 39، 40 بمدرسة الرقابة الإعدادية بمركز دارو  حيث وقف أنصار المرشحين خارج اللجنتين بتوجيه الناخبين لصالح مرشحيهم. 

 

يذكر أن المرحلة الأولى من الانتخابات تضم 14 محافظة يتنافس فيها 2573 مرشحا على 103 دائرة انتخابية لاختيار 286 نائبا مقسمين ما بين 226 نائبا على المقاعد الفردية و 60 نائبا للقوائم و يصوت فيها نحو 27 مليوناو 402 ألف و 353 ناخبا.

و أجريت الانتخابات في محافظات الجيزة والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، في حراسة أكثر من 400 ألف ضابط و مجند من القوات المسلحة و الشرطة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان