رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالى الشهداء يحتشدون أمام مسجد الإيمان للتنديد بمجزرة الفض

بعد استلامهم جثث ذويهم ..

أهالى الشهداء يحتشدون أمام مسجد الإيمان للتنديد بمجزرة الفض

كتب- ياسر خفاجى 16 أغسطس 2013 01:12

وسط حالة شديدة من الزحام استلم عدد من أهالي الشهداء جثامين ذويهم من مسجد الإيمان بمنطقة مكرم عبيد، الذين استشهدوا خلال فض اعتصام رابعة العدوية صباح يوم الأربعاء الماضى.

واحتشد الآلاف من مؤيدي الرئيس محمد مرسي أمام المسجد للتنديد بمجزرة فض اعتصامي نهضة مصر ورابعة العدوية بالقوة والذي راح ضحيته الآلاف من الشهداء والمصابين.
وردد المتظاهرين هتافات منها الشعب يريد إعدام السفاح ، يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح.
وشهد المسجد إقبال كثيف من المراوح والثلوج للحفاظ علي الجثامين من ارتفاع حرارة الجو وقد امتلأت الشوارع الجانبية المحيطة بالمسجد بسيارات تكريم الإنسان والخاصة بنقل الموتى إلي ذويهم في مختلف محافظات الجمهورية.
من ناحية أخري استقبل مسجد الإيمان فريق الطب الشرعي لإعداد التقارير الخاصة بأسباب الوفاة.
وقام المتظاهرون بتعليق أسماء الشهداء علي جدران المسجد لإعلام ذويهم والتعرف علي أصحاب الجثامين الموجودة بداخله.
و قال المسئولين عن الجثامين انه سيتم إرسال الشهداء الذين لم يتعرف عليهم إلي مشرحة زينهم.
كانت قوات الأمن قد اقتحمت مساء امس الخميس مسجد الإيمان بحي مدينة نصر الذي اتخذه أنصار الرئيس مرسي مقرا لتجميع جثث ضحايا فض الشرطة لاعتصام رابعة العدوية أمس.
وقال شهود العيان أن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة قبل أن يقتحم رجال الشرطة ورجال أمن مسلحين بزي مدني المسجد ليخرجوا من كانوا به.
وكان يتواجد بالمسجد أهالي الضحايا الذين حضروا للتعرف على جثامين ذويهم، إضافة إلى عدد من المسعفين وبقايا من معتصمي رابعة العدوية، الذين لم يتمكنوا من العودة إلى محافظاتهم بسبب حظر التجول أو الخوف من الاقتحام، بحسب مراسلة الأناضول.
ويوجد بالمسجد 259 جثة، تم التعرف على 247 منها، وبقيت 12 جثة لمجهولين، مشيرة إلى أن وزارة الصحة المصرية أرسلت فريقا طبيا إلى مسجد الإيمان في وقت سابق مساء اليوم للكشف على الجثث واستخراج تصاريح بدفنها بعد تعذر نقلها لمستشفيات أو مشارح رسمية.
وبحسب شهود عيان فإن قوات الأمن سمحت لغير الملتحين بالخروج من المسجد فيما تحفظت على الملتحين بالمسجد .
وقال شهود عيان إن 8 سيارات أمن مركزي ، و4 سيارات لفض الشغب تتواجد بمحيط المسجد، كما قام بعض أفراد الشرطة بإطلاق طلقات خرطوش باتجاه المتواجدين بمحيط المسجد، وطالبوا الأهالي بضرورة العودة للخلف.
وبحسب شهود عيان، قامت قوات الشرطة بالاستيلاء على متعلقات المتواجدين في المسجد والموجودة بنهر الطريق .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان