رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

في اليوم الأول.. تراجع في كتلة "النور" التصويتية بـ"أطفيح"

في اليوم الأول.. تراجع في كتلة النور التصويتية بـأطفيح

الحياة السياسية

صور مرشح حزب النور على الـ"توك توك" بأطفيح

في اليوم الأول.. تراجع في كتلة "النور" التصويتية بـ"أطفيح"

عبدالوهاب شعبان 18 أكتوبر 2015 19:55

أغلقت اللجان الانتخابية في مدينة أطفيح أبوابها، بعد ساعات من محاولات حشد الناخبين، عبر وسائل المواصلات التي تراوحت مابين "ميكروباص"، و"توك توك"، وسيارات خاصة، لمواجهة غياب الكتل التصويتية، منذ الصباح.


وبات ملحوظا تراجع في الناخبين المؤيدين لحزب النور، صاحب النصيب الأوفر من الأصوات إبان انتخابات 2012، باستثناء بعض المتعاطفين، في مواجهة حشود أحزاب "المصريين الأحرار، والحركة الوطنية، ومستقبل وطن".

 

و التي ذهبت في مجملها إلى مرشحي "الحركة الوطنية"-فتحي الخطيب، و"مستقبل وطن"-عبدالوهاب أحمد خليل، ليحل صوتًا ثانيًا في عدد من اللجان، باستثناء صناديق تتضمن عددًا من أعضاء الحزب.

 

إلى ذلك، شهدت لجنة السيدات بـ"مدرسة أطفيح المشتركة"، مشادات كلامية، بين أحد مؤيدي –مرشح حزب مستقبل وطن-، ومرشح حزب الحركة الوطنية –فتحي الخطيب-، نظير إبلاغ الأخير بـ"توجيه" للناخبين لصالح الأول، فيما أحكمت قوات الشرطة، والجيش، سيطرتها على الموقف، دون وقوع اشتباكات بين الجانبين.

 

وشهدت اللجان الانتخابية عزوفًا واضحًا من الكتلة الشبابية بمدينة أطفيح، وغياب واضح للكتل التصويتية، باستثناء عائلات المرشحين.

 

يشار إلى أن مركز أطفيح يُمثّل بـ"مقعدين" بمجلس النواب المقبل، ويتنافس عليهما 19 مرشحًا، 6 مرشحين فردي تابعين لأحزاب "الحركة الوطنية، مستقبل وطن، المصريين الأحرار، السلام الديمقراطي، النور"، و14 مستقلين، من بينهم اثنين منشقين عن حزبي "النور، والوسط"، بعد 3يوليو.

 

اقرأ أيضا :

بالصور .. خروج أوراق انتخابية من داخل لجان أطفيح

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان