رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

" القومي لحقوق الإنسان" : تلقينا 54 شكوي بشأن الدعاية المخالفة والرشاوى أمام اللجان

 القومي لحقوق الإنسان : تلقينا 54 شكوي بشأن الدعاية المخالفة والرشاوى أمام اللجان

الحياة السياسية

غرفة المتابعة

" القومي لحقوق الإنسان" : تلقينا 54 شكوي بشأن الدعاية المخالفة والرشاوى أمام اللجان

عمرو عبدالله- نادية أبوالعينين 18 أكتوبر 2015 18:07

إصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان تقريره الثاني عن عملية مراقبة انتخابات مجلس النواب اليوم الأحد ، موضحا أنه تلقي 54 شكوي .

وأوضح المجلس خلال التقرير أن هناك عدد من المخالفات شابت عملية التصويت من بينها تأخر فتح اللجان، بسبب تأخر وصول تأخر بعض القضاة و لضم لجان مع لجان أخري نظرا لتغيب رؤسائها حيث بلغ عدد الشكاوى المتلقاه بشأن تلك المخالفة 12 شكوى بلجان محافظات سوهاج، بني سويف، الإسكندرية، الفيوم، والجيزة.


 

دعاية أمام اللجان

ورصد المجلس استمرار الدعاية الانتخابية أمام مقار بعض اللجان من خلال قيام  أنصار المرشحين بتوزيع دعاية انتخابية خارج بعض اللجان وأيضاً من ملصقات ومكبرات صوت ، حيث بلغ عدد الشكاوى المتلقاه بشأن تلك المخالفة 9 شكاوى بلجان محافظات أسوان،و بني سويف،و سوهاج،و الفيوم.

 

وتلقي المجلس 9 شكاوي بشأن محاولات التأثير على الناخبين أمام اللجان من قبل أنصار المرشحين في محافظات سوهاج والإسكندرية وبني سويف والفيوم.


فى حين جاءت شكاوى أخرى حول عدم تقديم مساعدة للأشخاص ذوى الإعاقة حيث رصدت الشكاوى عدم وجود أية تجهيزات فى بعض اللجان من شأنها تمكين الناخبين من ذوى الإعاقة من الإدلاء بأصواتهم حيث بلغ عدد الشكاوى المتلقاه بشأن تلك المخالفة 3 شكاوى بلجان محافظات الفيوم وسوهاح.

وعلى صعيد أخر رصد المركز الإعلامى للمجلس  العثور على عبوة ناسفة أمام المقر الإنتخابى بمدرسة قحافة الإبتدائية فى محافظة الفيوم، مما أثار الهلع والخوف لدى الناخبين، وتم إبطال مفعولها من قبل خبراء الحماية المدنية والمفرقعات، كما رصد المجلس  العثور على عدد 3 عبوات ناسفة بجوار مدرسة كرداسة التجريبية وانفجار احدى تلك العبوات قبل وصول الحماية المدنية لمكان تلك العبوات وقيام إدارة الحماية المدنية بالجيزة بالتعامل مع العبوتين الأخرتين .
 

يذكر أن هناك 2548 مرشح ومرشحه على النظام الفردى فى 103 دائرة إنتخابيه على 226 مقعد فردى ، وأربعة قوائم لكل دائرة من دائرتى القوائم بتلك المرحلة تضم 240 مرشحاً يتنافسون على 60 مقعد ، ويبلغ من لهم حق التصويت فى هذه المرحلة ما يتجاوز من 27 مليون و400 ألف ناخب وناخبه بنسبة 51.6 % ذكور وبنسبة 48.4 % إناث .

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان