رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السلفيون يشاركون فى مليونية الغضب.. و"النور" يمتنع

السلفيون يشاركون فى مليونية الغضب.. و"النور" يمتنع

كتب- محمود المصرى : 15 أغسطس 2013 21:27

دعت جماعة الإخوان وحلفائها لتنظيم مليونية غداً، بعد صلاة الجمعة تحت مسمى "مليونية الغضب الثانية" بميدان رمسيس، ولم يعلنوا عن هوية تحركاتهم.

وقال محمود فتحي، رئيس حزب الفضيلة، إنه على جميع المصريين النزول إلى ميادين مصر لرفض التعامل الدموى من الداخلية، مؤكداً أن إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال سيدفع ثمنها الجميع .

وأضاف فتحى فى بيان له :" بالرغم من إعلاننا أن يوم ٣٠ أغسطس هو يوم الانتفاضة الثورية، فإن هذا لا يمكن الوصول إليه لو لم يتحرك الشباب الحر من هذه اللحظة ولذلك نعلن لكل الشباب الحر، العازم على إكمال الثورة ".

وقال حاتم أبو زيد المتحدث باسم حزب الأصالة أنهم مصرون على دعم الشرعية والدستورية، مضيفاً فى تصريحات خاصة أن الحزب يشارك فى فعاليات الإسلاميين وأنه واثق فى نصر ربنا للحق وأن ذلك سيعلن لهم.

ورفض أبو زيد ما وصفه بالبلطجة من قبل الداخلية، مؤكداً أن تحدى الطوارئ أمر مطلوب لإكمال الثورة .

وقال جمال سمك الأمين العام لحزب البناء والتنمية إنهم مستمرون فى دعمهم للشرعية، مطالباً بضرورة إرجاع العمل بالدستور.

وأكدت حركة الأحرار وحازمون أن الفعاليات ستكون فى رمسيس بعد صلاة الجمعة بمسجد الفتح، مؤكدين أن تلك هى للموجة الأولى للغضب تمهيدًا للانتفاضة الثورية يوم 30 أغسطس.

فيما رفضت قيادات حزب الوطن السلفى التعليق على المشاركة من عدمه، بينما اكتفت مصادر بالهيئة العليا أن مشاركتهم ستكون رمزية.

من جانبه، أكد جلال مرة أمين عام حزب النور أن الحزب لديه سياسة بخوص الفاعليات السياسية وهى عدم المشاركة نظراً لحساسية الوضع الحالي، مؤكداً فى تصريحات خاصة أن الحزب يرى ضرورة الجلوس للحوار على أجندة وطنية مثل دعوة شيخ الأزهر وأن يرفض استخدام العنف ضد المتظاهرين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان