رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات بعدة مدن للتنديد بفض اعتصامي رابعة والنهضة

متحدين قرار حظر التجول

مسيرات بعدة مدن للتنديد بفض اعتصامي رابعة والنهضة

الأناضول 15 أغسطس 2013 21:19

نظم متظاهرون غاضبون في عدة محافظات مصرية مسيرات مساء اليوم الخميس احتجاجا على سقوط قتلى وجرحى خلال فض قوات الشرطة المصرية لاعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية  ونهضة مصر.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم، ارتفاع حصيلة عملية فض اعتصامات مؤيدي  مرسي في القاهرة وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات الأربعاء إلى 578  قتيلا و4201 مصاب.

ففي الإسكندرية انطلقت مسيرة من منطقة سيدي بشر شرق المدينة باتجاه مسجد القائد إبراهيم، غرب المدينة، ووقعت اشتباكات بين المشاركين في المسيرة ومؤيدين لفض الاعتصام، بمنطقة القائد إبراهيم أسفرت عن سقوط 7 قتلى وإصابة 60 بحسب مصادر طبية.

وفي الدقهلية نظم متظاهرون محتجون على فض الاعتصام مسيرات ومظاهرات في 12 مركزا ومدينة بالمحافظة، وردد المتظاهرون لافتات تندد بفض الاعتصام، ورددوا هتافات مناهضة لقوات الشرطة والجيش.

وفي المنوفية احتشد مؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين بمسجد المغفرة بشارع الاستاد الرياضى بمدينة شبين الكوم قبل الخروج في مسيرة للتنديد بفض اعتصامي رابعة والنهضة وفقا لمصادر أمنية.

وفي المنيا نظم مؤيدون لمرسي مسيرتين عقب صلاة العشاء رغم بدء سريان قرار حظر التجول منذ السابعة مساء.

وانطلقت المسيرة الأولى من مسجد الرحمن بمدينة المنيا، بينما انطلقت الثانية من مركز بني مزار شمال المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان