رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"المصري الديمقراطي" يرصد 9 مخالفات انتخابية في اليوم الأول

المصري الديمقراطي يرصد 9 مخالفات انتخابية في اليوم الأول

الحياة السياسية

جانب من المشاركة في العملية الإنتخابية

"المصري الديمقراطي" يرصد 9 مخالفات انتخابية في اليوم الأول

محمد نصار - ولاء فتحي 18 أكتوبر 2015 16:45

قالت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن هناك العديد من المخالفات التي ارتكبتها الأحزاب و القوائم المشاركة في الانتخابات، كان من أهمها توجيه الناخبين أمام اللجان لاختيار المرشحين و  طرد المندوبين من بعض المدارس.


وأوضحت غرفة عمليات الحزب المصري، في تقريرها الثاني لليوم الأول من عملية التصويت للمرحلة الأولى، أن الغرفة رصدت تحرير محضر ضد مرشح  حزب مصر بلدي، وضد اللجنة لمحاباة القاضى لمندوب المرشح بمدرسة الحميدات الابتدائية بندر قنا.

 

وارتدى مؤيدو المرشح محمد الجبلاوي من حزب مستقبل وطن التي شرتات للدعاية لمرشحهم أمام اللجان الانتخابية بمدرسة العمال في الدائرة الأولى، فيما طرد الأمن المندوبين في مدارس أبو الحريري بمحرم بك بالإسكندرية والشهيد أحمد السيد الطحاوي، وعطية الزعيري الإبتداية،والحرمين الجديدة. 

 

فيما خرق أنصار قائمة في حب مصر  الصمت الانتخابى من خلال توزيع ورق فيها بعض أسماء المرشحين وتوجية الناخبين لتصويت لهم بدائرة المنتزة أول أمام سنترال ميامى.

 

ورصدت غرفة عمليات الحزب، وجود وكيل نيابة غير متعاون مع الناخبيين الأميين بمدرسة الإعدادية بنين بقرية خربتا في مركز كوم حمادة. 

 

وذكر التقرير، قيام حزب النور تعريف الناخبين باللجان الانتخابية المقيدين بها عن طريق لاب توب و توجيههم لاختيار مرشح حزبهم, وتم رصد توجيه ناخبين من قبل حزب النور لقائمته وبعض من المرشحين، وبالمثل الترويج لمرشح حزب الوفد ويدعى عبد الفتاح حرحش - الوفد، وأحمد سليمان حزب المصريين الأحرار.

 

و في أسيوط خرق أحد الناخبين الصمت الانتخابي و تم إثبات الواقعة من قبل قاضي اللجنة و عضو حقوق الإنسان بمدرسة الفتيات الأزهر بساحل سليم.

 

فيما قام أحد الناخبين بخرق الصمت الانتخابي وتم إثبات الواقعة بمعرفة قاضي اللجنة وعضو حقوق الإنسان بمدرسة الفتيات الأزهرى بالساحل، فيما وزع أحد المرشحين أموال على الناخبين بالمعهد الإبتدائي الأزهري بذات الدائرة. 

 

اقرأ أيضًا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان