رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مخالفات اليوم الأول.. دعاية وتوجيه ورشاوى أمام اللجان

مخالفات اليوم الأول.. دعاية وتوجيه ورشاوى أمام اللجان

الحياة السياسية

عملية التصويت

مخالفات اليوم الأول.. دعاية وتوجيه ورشاوى أمام اللجان

عمرو عبدالله- نادية أبوالعينين 18 أكتوبر 2015 16:35

رصد التحالف المصري لمراقبة الانتخابات، الذي يضم المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ضعف الإقبال داخل اللجان، فضلا عن وجود دعاية انتخابية وتأخر فتح أبواب اللجان أمام الناخبين.


وأوضح التقرير التحالف، اليوم الأحد، أن اللجنة 109 بمدرسة الوحدة الإبتدائية بالمنيا لم يحضر فيها رئيس اللجنة حتي الثانية عشر ظهرا، وفي اللجنة 14 بمدرسة أبناء الثورة الإبتدائية بدائرة مركز بني مزار لم يحضر القاضي وأوراق الاقتراع حتي الساعة الواحدة ظهرا، وهو ما تكرر في أطفيح حتي الساعة 11 بمدرسة القبابات.

 

رشاوى انتخابية

وفي محافظة أسيوط رصد التحالف وجود سيارات نقل جماعي لأحد المرشحين لنقل الناخبين إلى مقار اللجان، وفي الجيزة بلجان 27 و32 بمدرسة منيل شيحة الإبتدائية وزع أنصار أحد المرشحين مبالغ مالية على الناخبين.

 

وأمام مدرسة الجيزة الصناعية ومدرسة أحمد لطفي السيد بالعمرانية وزع أنصار أحد المرشحين علب حلويات على الناخبين بواسطة سيارة ميكروباص.

 

توجيه ناخبين

رصد مراقبو التحالف باللجنة 18 مدرسة الأمل الإبتدائية بالخارجة قيام أحد مندوبي المرشحيين بتوجيه الناخبين، وتكرر ذلك في محافظة الفيوم بمدرسة أبوكسة دائرة مركز يوسف الصديق، من قبل المرشحين والمستقلين التابع لحزب الوفد.


تهديدات

وأكد التقرير وصول عدد من الرسائل إلى القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب تحتوى على جملة واحدة "حياتك مقابل الانتخابات"، وعمليات توجيه للناخبين بالعامرية من حزب النور، وحررت محاضر بذلك.



اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان