رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المحافظين" يرصد تجاوزات نصف اليوم الأول من انتخاب "النواب"

المحافظين  يرصد تجاوزات نصف اليوم الأول من انتخاب النواب

الحياة السياسية

توزيع شنط على الناخبين بالجيزة

"المحافظين" يرصد تجاوزات نصف اليوم الأول من انتخاب "النواب"

أحلام حسنين 18 أكتوبر 2015 14:31

رصدت غرفة عمليات حزب المحافظين، لمتابعة انتخابات مجلس النواب منذ الساعات الأولى وحتى عصر اليوم الأحد، سير عملية التصويت واقتراع الناخبين في الدوائر المختلفة بمختلف المحافظات.

 

ففي مركز العياط بمحافظة الجيزة، رصد غرفة عمليات الحزب، إقبالا ضعيفا بمستهل التصويت وتأخر فتح اللجان في بعض المدارس وتم دمج لجنة 56 و66 بمدرسة الشيخ محمد حفني الابتدائية بقرية السعودية لعدم وصول المستشار المشرف على اللجنة.

 

وفي مدرسة "العطف" الابتدائية بدائرة العياط، والتى تضم 6 لجان فرعية تأخر المستشارون لأكثر من ساعة.

 

كما رصدت الغرفة تأخر فتح لجان في محافظة الجيزة، وذلك بسبب تأخر القضاة المسئولين عن الإشراف على الانتخابات باللجنة الفرعية 147 بأوسيم ومقرها مدرسة أوسيم الثانوية، فى فتح اللجنة  أمام الناخبين بنحو 40 دقيقة.

 

ودمج أحد القضاة المشرفين على لجنتى 56 و66 بمدرسة الشيخ محمد حفني الابتدائية بقرية السعودية بدائرة العياط رقم 4، لجنتين فى لجنة واحدة لعدم وصول القاضى المشرف على اللجنة الأخرى مما سبب زحاما شديدا تزامنا مع بدء عملية التصويت.


وفي دائرة الدقي والعجوزة، رصدت غرفة العمليات توافد العشرات من الناخبين أمام لجان ميت عقبة دائرة الدقي العجوزة، بينما تأخر فتح مدرسة الجيزة بنين 10 دقائق عن موعدها الأصلي، بالإضافة إلى وصول القضاة المشرفين متأخرين في بعض دوائر الدقي.

كما تم رصد مخالفة انتخابية أمام لجنة نادى الزمالك بدائرة الدقى والعجوزة، لأحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة بنادي الزمالك، ورفع العاملون بنادي الزمالك صورا انتخابية له أمام بوابة اللجنة الانتخابية المقامة داخل النادي، داعين المواطنين لانتخابه.


وفي الإسكندرية، رصدت غرفة العمليات  تكثيفات أمنية أمام مقرات اللجان الانتخابية، وحرر عدد من أعضاء الحملة  للمرشح أحمد النظر بدائرة الرمل ثان محضر لوجود عدد من اللافتات الانتخابية رغم الصمت الانتخابي.


وفي مدينة 6 أكتوبر، رصدت غرفة العمليات توافد عدد من سائقي التوك توك أمام باب مدرسة السيدة خديجة، حاملين صورا لأحد المرشحين لمجلس النواب؛ وذلك بالمخالفة لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات بمنع الدعاية الانتخابية أثناء إجراء الانتخابات.

ورصدت غرفة العمليات في أسوان قيام الأمن بإجبار سيارة دعائية لمرشحة على المغادرة من أمام اللجان بمدرسة التجريبية الثانوية بنات، وفي دائرة سمالوط بالمنيا رصدت أعلى معدلات في كسر الصمت الانتخابي والدعاية أمام أبواب اللجان الانتخابية.


ووفقا للغرفة، هناك 5 لجان انتخابية  أُغلقت منذ بداية اليوم الانتخابى الأول  لعدم وصول القضاة، وعدم فتح اللجان الانتخابية رقم 55 بقرية شوشة، إضافة إلى لجنة واحدة بقرية الشراينة، وغلق اللجان رقم 145، 150 في قرية الجزائر، واللجنة رقم 153 بقرية جبل الطير شرق النيل، لعدم وصول القضاة المشرفين على العملية الانتخابية حتى الآن.

وفي منطقة شرق وغرب الإسكندرية، رصدت غرفة العمليات وجودا مكثفا للافتات الدعاية الانتخابية لمرشحي البرلمان 2015، بالمخالفة لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

أما عن المصريين بالخارج، فقد رصد محمد الألفي، القيادي بحزب المحافظين ورئيس غرفة العمليات بفرنسا، اليوم الأول لتصويت المصريين في الخارج، ضعف إقبال الناخبين على التصويت، قائلا إن من دخلوا السفارة المصرية أمس لم يتخطوا الـ 100 ناخب.

وقال علاء جابر، القيادي بحزب المحافظين ورئيس غرفة العمليات فى الصين، إن نسبة الإقبال على التصويت فى اليوم الأول هناك كانت ضئيلة للغاية، مضيفًا أن الجالية المصرية بالصين معظمها يتركز بـ "كوانزو" في الوقت الذي أقامت السفارة المصرية لجان التصويت في شنغهاي وبكين، وهي تبعد ساعات بالطيران عن كوانزو.

 

وأكد  محمد القاضي،  القيادى بحزب المحافظين ورئيس غرفة العمليات في الكويت، أن إقبال المصريين على التصويت فى يومه الأول كان قويا، مضيفا أن غرفة عمليات الحزب في الكويت تمارس عملها فى تشجيع كل أبناء الجالية المصرية هناك بالنزول إلى لجان الاقتراع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان