رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمليات "المصري الديمقراطي": تأخر فتح اللجان لعدم وجود قضاة

عمليات "المصري الديمقراطي": تأخر فتح اللجان لعدم وجود قضاة

محمد نصار 18 أكتوبر 2015 13:15

رصدت غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات مجلس النواب بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الأحد، عددا من المخالفات الانتخابية في عدد كبير من اللجان الانتخابية ،منها: منع دخول مندوبي المرشحين،وتأخر فتح بعض اللجان للتصويت.

 

وقالت غرفة العمليات في تقرير لها، حصلت مصر العربية على نسخة منه،  إن قاضي لجنة مدرسة  الحميدات الابتدائية، ببندر قنا، تعسف  أمام أحد المندوبين الأقباط (يدعى سيمون جورج) ومنعه من دخول اللجنة على الرغم من وجود توكيل خاص به من المرشح عياد راغب. 

 

وأشارت الغرفة إلى تكرار هذه المخالفة مع مندوب مرشح قبطي،  وحل المشكلة من جانب أحد أعضاء الحزب المصرى الديمقراطي ببندر قنا.

 

كما سجلت الغرفة بعض المشادات  بين  أنصار المرشح سعد إبراهيم والمرشح عياد راغب، ما أسفر عن استبعاد مندوب الأخير  وخروجه خارج اللجنة، فيما لم يتم اسبتعاد مندوب المرشح الآخر. 

 

أما في الصف، فلا يوجد قضاة في بعض اللجان، بحسب التقرير، ما تسبب في عدم فتح أبواب هذه اللجان حتى عصر الأحد.

 

وفي مدرسة الرشاد بعرب المدابغ (ساحل سليم)، رصدت الغرفة محاولات لتوجيه الناخبين لصالح المرشح محمد الصحفي، وتم تحرير محضر بهذا الشأن.

 

وفي مدرستي  التحرير و الحديثة والمعهد الدينى دخل مندوبو قائمة فى حب مصر بصور المرشحين داخل اللجنة، في انتهاك لفترة الصمت الانتخابي، بحسب تقرير الغرفة، وهو ما تكرر في مدرسة الطود الجديدة بكوم حمادة، حيث تم توجيه الناخبين لصالح المرشح عبد الفتاح حرحش، والمرشح أحمد سليمان وتوزيع دعاية أمام اللجنة وتم إثبات ذلك لدى قاضي اللجنة.


وفي مدرسة خديجة يوسف بأسيوط، لم يتم فتح اللجان حتى الساعة 11 صباحا،  و تم ضم اللجنة 86  مع اللجنة 85 لعدم فتح باب اللجنة الأولى بسبب عدم وجود قضاة بمدرسة الخياط الثانوية ومدرسة النيل (بندر أسيوط)، كما تم خرق الصمت الانتخابي وتوزيع دعاية داخل اللجان لصالح المرشحين محمد الصحفي ومصطفى صادق.

 

يذكر أن المرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية بدأت في التاسعة صباح اليوم وتضم 14 محافظة يتنافس فيها 2573 مرشحا على 103 دائرة انتخابية لاختيار 286 نائبا مقسمين بين 226 نائب على المقاعد الفردية و 60 نائبا للقوائم، ويصوت فيها نحو 27مليونا و 402 و 353 ناخبا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان