رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

واشنطن: نراجع كافة أشكال المساعدات مع مصر

هاجل يقول إن العنف يعرض العلاقات مع مصر للخطر

واشنطن: نراجع كافة أشكال المساعدات مع مصر

رويترز 15 أغسطس 2013 19:12

قالت الولايات المتحدة اليوم الخميس إنها ستراجع المساعدات لمصر "بكل الأشكال" بعدما ألغى الرئيس باراك اوباما مناورات عسكرية مشتركة كان مقررا إجراؤها مع مصر الشهر القادم، ردا على حملة القمع الدموية من قوات الأمن ضد المحتجين المؤيدين للرئيس محمد مرسي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية "جين ساكي" في تصريحات صحفية "سنواصل تقييم ومراجعة مساعداتنا بكل الأشكال"، مدينة "الهجمات المستهجنة" على مدى الأيام القليلة الماضية على الكنائس القبطية والهجمات على المباني العامة في مصر. وقالت "هذه الهجمات تفاقم الأجواء الهشة بالفعل".

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل إنه اتصل بنظيره المصري اليوم لتوضيح أن العنف ومقتل المئات في أنحاء مصر يعرض عناصر أساسية للتعاون الدفاعي القائم منذ فترة طويلة بين البلدين للخطر.

وقال هاجل إنه أبلغ الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن الولايات المتحدة ما زالت مستعدة للعمل مع جميع الأطراف في مصر للتوصل لسبيل سلمي للمضي قدما لا يقصي أحدا وإن وزارة الدفاع الأمريكية ستواصل علاقاتها العسكرية مع مصر رغم إلغاء تدريبات عسكرية مشتركة.

وأضاف "لكني أوضحت أن العنف والخطوات غير الكافية نحو المصالحة تعرض عناصر مهمة لتعاوننا الدفاعي القائم منذ فترة طويلة للخطر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان