رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تحركات المعارضة المصرية بالخارج رفضا للانتخابات البرلمانية

تحركات المعارضة المصرية بالخارج رفضا للانتخابات البرلمانية

الحياة السياسية

مظاهرة للمعارضة المصرية بنيويورك - أرشيفية -

تحركات المعارضة المصرية بالخارج رفضا للانتخابات البرلمانية

محمد المشتاوي 17 أكتوبر 2015 17:11

تستعد المعارضة المصرية بالخارج لاستقبال البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية بالداخل بفعاليات حاشدة بدءًا من الغد؛ لإعلان عدم الاعتراف بسلطة البرلمان المقبل، لتشكيله تحت ما يصفونه "الحكم العسكري"، ومحاولة إقناع العالم بأن البرلمان الجديد لا يمثل المصريين.

 

الفعاليات ستتمحور حول وقفات ومؤتمرات و وعريضة وهاشتاج، جميعها تصب في بوتقة التشكيك في البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية، وعدم الاعتراف بها.

 

وقالت ماجدة محفوظ  رئيس ائتلاف نساء من أجل حقوق الإنسان أنهم يعدون لعدة فعاليات بفرنسا تزامنا مع انطلاق البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية في مصر أبزها وقفة أمام السفارة المصرية بفرنسا.

 

ماجدة في حديثها من فرنسا  لـ"مصر العربية" توضح أن الوقفة تأتي لإرسال رسالة للعالم بأنه لا ديمقراطية تحت ما تسميه بـ"الحكم العسكري" وأن البرلمان صورة لكسب تأييد الغرب.

 

الخطوة الثانية بحسب ما تروي ماجدة ستكون رسالة للبرلمان الفرنسي شديدة اللهجة تعلن عدم اعترافهم بالبرلمان المصري الجديد، وتطالب الحكومة الفرنسية باحترام مبادئ ثورتها ودستورها وعدم الانحياز للمصالح الاقتصادية مع النظام المصري.

 

وتأتي الخطوة الرابعة بإطلاق هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي كما تقول ماجدة تحت عنوان " لا يمثلني" ليكون الهاشتاج مرفقا بصور المرشحين.

 

مؤتمر

 

من جانبه كشف محمد شوبير منسق عام حركة غربة أنهم سينظمون مؤتمرا كبيرا بنيويورك ردا على البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية في مصر، منوها بأن المؤتمر سيشارك به شخصيات عربية بارزة.

 

شوبير بيّن في تصريحات خاصة من نيويورك  أن المؤتمر سيكون لتفنيد البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية المصرية، والتوضيح للعالم أنها كما يصفها "مجرد مسرحية" لن تضفي على النظام شرعية.

 

وأشار منسق غربة إلى أنهم سيدعون جموع المصريين بالخارج والداخل إلى مقاطعة الانتخابات وعدم الاعتراف بها.

 

عريضة

 

فيما ألمح محمد إسماعيل منسق عام حركة المصريين بالخارج من أجل الديمقراطية حول العالم أنهم يدرسون تقديم عريضة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المؤثرة وجمعيات حقوق الإنسان بعدم اعترافهم بالبرلمان المصري الجديد.

 

حسن رأى في تصريحات من أمريكا لـ"مصر العربية" أن أي انتخابات تجري بعد الإطاحة برئيس منتخب مشكوك في أمرها ولابد من إصلاح المسار في البداية قبل إجراء أي انتخابات أخرى.

 

ودعا حسن المصريين للعزوف عن المشاركة في البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية، معتبرا المشاركة تأييدا للنظام المصري واستكمالا للنفق المظلم الذي تسير فيه مصر، بحسب قوله.

 

وبدأ تصويت المصريين بالخارج اليوم السبت ويمتد للغد 18أكتوبر، على أن تبدأ المرحلة الأولى من تصويت المصريين بالداخل غدا وبعد الغد.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان