رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحملة "الرسمية" لقمع الإخوان لن تنتهي قريبا

مع تصميم الحكومة على مواجهة الإرهاب والسماح بالرصاص الحي

الحملة "الرسمية" لقمع الإخوان لن تنتهي قريبا

مصر العربية 15 أغسطس 2013 17:49

أبدى مجلس الوزراء تصميمه على مواجهة ما سماها "الأعمال الإرهابية والعمليات التخريبية التي تقوم بها عناصر من تنظيم الإخوان"، فيما أصدرت وزارة الداخلية" target="_blank"> الداخلية تعليمات لعناصرها باستخدام الرصاص الحي لمواجهة أي اعتداء على المنشآت الحيوية والقوات، فيما يبدو على انه إشارة لاستمرار الحملة الشرسة ضد جماعة الإخوان وقادتها عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة، وما خلفه من ضحايا في صفوف المعتصمين.

وأصدر المجلس بيانا مساء اليوم جاء فيه :إن" محاولات الاعتداء على المواطنين والمنشآت العامة تدور في إطار مخطط إجرامي يهدف بوضوح إلى تقويض أركان الدولة المصرية".

وأضاف "إن الحكومة تسعى لعملية سياسية شاملة تتسع لكافة القوى والأفراد الذين لم يتورطوا في أعمال العنف ولم تتلوث أياديهم بدماء الشعب".

يتزامن ذلك مع إعلان وزارة الداخلية" target="_blank"> الداخلية أنها أصدرت أوامر لكل أفراد الشرطة باستخدام الذخيرة الحية في مواجهة أي اعتداء على المنشآت أو القوات بعد استهداف الإخوان لبعض المنشآت الحكومية والشرطية في البلاد.

وتشير تلك الإجراءات إلى استمرار السلطات في قمعها لجماعة الإخوان المسلمين عقب فضها بالقوة لاعتصامي رابعة والنهضة وما خلفه من ضحايا بلغت حصيلتها مئات القتلى والآلاف الضحايا، وما تبعه من موجة غضب عارم بين المصريين دفعت بعضهم  لمهاجمة بعض أقسام الشرطة والمحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان