رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

راجية عمران: أنا بتحارب داخل المجلس القومي ..ولن استقيل

راجية عمران: أنا بتحارب داخل  المجلس القومي ..ولن استقيل

الحياة السياسية

راجية عمران

راجية عمران: أنا بتحارب داخل المجلس القومي ..ولن استقيل

غالب : نقابة الأطاء ستحقق في تقصير أطباء السجون

نادية أبوالعينين 17 أكتوبر 2015 15:04

قالت راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن دور المجلس ضعيف للغاية فيما يتعلق بمسألة المرضي بالسجون.

وأضافت خلال مؤتمر "الإهمال الطبي في السجون"، الذي عقد اليوم السبت، أنها طالبت المجلس خلال الاجتماع الأخير بتبني حملة للإفراج الصحي عن المسجونين، من خلال عدد من الملفات الطبية الموثقة بحالتهم.


 

ووصفت حالة الأهمال الطبي بالسجون بـ"التعذيب"، مؤكدة على ضرورة الضغط الإعلامي للحصول على ردود من الداخلية حول أوضاعهم، مشيرة إلى أن الداخليةلا تجيب على معظم مراسلات المجلس ومن بينها القائمة المقدمة منذ يونيو بالمختفين قسريا والتي أرسلت لهم.

وأوضحت أنها في زيارتها الأخيرة لسجن العقرب لأحد المسجونين قبل عيد الأضحي وجدت كمية كبيرة من الأدوية ملقاة على الأرض عند نقطة التفتيش، منعت إدارة السجن دخولها.


 

وأنهت حديثها أنها لا تستطيع فعل شي داخل المجلس قائلة :”أنا بتحارب جوة المجلس وفي محاولات عشان أطفش وأمشي لكن أنا مكملة جوة المجلس عشان الناس المسجونة".


 

وأشارت الدكتورة شيرين غالب، عضو نقابة الأطباء، أن النقابة خاطبت وزارة الداخلية منذ سبتمبر 2014 بعدد من التوصيات طالبت فيها بزيارات للسجون شهرية تشرف عليها النقابة ولم يتلقوا آي استجابة.


 

وأعتبرت أن الأطباء في السجون جزء من حالة الإهمال الطبي التي يعاني منها المحبوسين، موضحة أن النقابة ستعمل في الفترة المقبلة على مخاطبة الداخلية للحصول على أسماء الأطباء العاملين في مصلحة السجون لعقد لقاءات معهم

وأكدت أن لجنة أداب المهنة الخاصة بالنقابة ستعمل على التحقيق في التقصير من قبل أطباء السجون، موضحة أن هناك حالات لابد أن تحصل على عفو صحي على رأسها أمراض السرطان، وضرورة وضع الملف الصحي للمريض عند دخوله للسجن


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان