رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإهمال الطبي بالسجون: 97 حالة وفاة منذ يناير

الإهمال الطبي بالسجون: 97 حالة وفاة منذ يناير

الحياة السياسية

منطقة سجون طرة

الإهمال الطبي بالسجون: 97 حالة وفاة منذ يناير

نادية أبوالعينين 17 أكتوبر 2015 14:28

رصدت حملة "الإهمال الطبي في السجون"  ٩٧ حالة وفاة خلال الفترة من أول يناير حتي نهاية سبتمبر ٢٠١٥، جاء الإهمال الطبي على رأسها بإجمالي ٥٩ حالة، وتوفي ٢٤ نتيجة التعذيب.

وأوضحت الحملة في تقريرها الصادر اليوم السبت، أن أسباب الوفاة تراوحت ما بين الإصابة بالسرطان والالتهاب الكبد الوبائي وأمراض القلب والأزمات الصدرية وغيبوبة السكر وجلطات الدماغ.

وأشار التقرير إلى أنه من بين تلك الحالات سجين مصاب بتليف كبدي تدهورت حالته الصحية بعد قضاء ٣٣ عاما في السجن في ظل رفض مأمور السجن توقيع الكشف الطبي عليه أو تلقي آي علاج.

وآضاف أن سجن العقرب على رأس أماكن الاحتجاز التي وقعت فيها حالات الوفاة ثم سجن الوادي الجديد، ثم سجن برج العرب وسجن جمصة، وطبقا للتقرير فإن هناك ٢٨ حالة وفاة وقعت في العقرب، و٢٣ بطرة، و١٢ بسجن المنصورة العمومي، و١١ بسجن ميت سليل، و٦ ببرج العرب، و10بالوادي الجديد، ٥ بجمضة، و٤ بالمنيا، و و٤ بأبو زعبل.

وفي نفس الفترة التي رصدها التقرير، وثقت الحملة  ٢٩٨ حالة إهمال داخل السجون، ومعظمهم يحتاج لمواصلة العلاج بالأدوية التي تمنع إدارة السجن دخولها إلى المرضي.

ووفقا للتقرير هناك ٢٨ مصاب بأمراض عصبية، و٢٦ مصاب بالكبد، ٢٣ مرضي عظام، ١٩ بالصدر، ١٤ بالسرطان، ١٢ بكسور، ١٢ بأمراض معدية، ٨ بالنزيف، و٨ أمراض جلدية.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان