رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سيف الدولة لـ"أبو سعدة": لا يوجد علاج في سجن العقرب

 سيف الدولة لـأبو سعدة: لا يوجد علاج في سجن العقرب

الحياة السياسية

د. عايدة سيف الدولة- عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب

سيف الدولة لـ"أبو سعدة": لا يوجد علاج في سجن العقرب

على الداخلية علاج المصابين بالغدة النطافية والجرب حتى لا يتحول الأمر لوباء

نادية أبوالعنيين 17 أكتوبر 2015 12:36

قالت عايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، إن حالات الإهمال الطبي في السجون تزداد بطريقة كبيرة، مؤكدة أنه لا يوجد مبرر لعدم علاج مريض داخل السجن.

 

وأضافت خلال مؤتمر "الإهمال الطبي في السجون جريمة" الذي عقد اليوم السبت، أنّ عدد مَن ماتوا داخل مناطق الاحتجاز نتيجة الإهمال الطبي منذ بداية العام، بلغ  ٥٩ شخصًا، مشيرة إلى أن هناك أضعاف ذلك العدد مازالوا يعانون من إهمال.


وأكدت أنه على وزارة الداخلية ومصلحة السجون أن تقدم العلاج اللازم لبعض المرضى المصابين بأمراض مثل الجرب والغدة النكافية بسبب تردي أوضاع  النظافة في السجون  حتى لا تتحول إلى وباء.

وأوضحت أن الأمراض العصبية كالصرع والجلطات والشلل الرعاش والضمور في العضلات من أكثر الأمراض المنتشرة حاليًا داخل السجون، مشيرة إلى أنّ الداخلية تعتبر أن الوفاة نتيجة الأمراض ليست مسئوليتها.


وتابعت أنّ مرضي السرطان لا يتلقون علاجا نهائيا، موضحة أن هناك مريضة بسجن القناطر، استطاعوا توثيق حالتها من سناء سيف بعد خروجها، مصابة بسرطان ثدى ولم تعالج وتوفيت داخل السجن.

 

ووجهت سيف الدولة رسالة إلي حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان  قائلة "لا يوجد علاج بسجن العقرب وعدد حالات الإهمال به وصلت إلى ٣٠ حالة، وأنه يجب أن يراجع حديثه عن توفر العلاج بسجن العقرب بعد زيارة المجلس له".

 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان