رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مصر القوية" يرفض "عسكرة" مصر ويدعو لمحاكمة وزيري الدفاع والداخلية

"مصر القوية" يرفض "عسكرة" مصر ويدعو لمحاكمة وزيري الدفاع والداخلية

الأناضول 15 أغسطس 2013 17:07

أعلن حزب "مصر القوية" رفضه "أي اتجاه لـعسكرة الدولة صراحة أو ضمنًا ولقانون الطوارئ والعودة للوراء"، داعيا إلى "محاكمة فورية عاجلة عادلة لوزيري الدفاع والداخلية".

ودعا الحزب - الذي يترأسه عبد المنعم أبو الفتوح - في بيان اليوم، أعضاء حزبه وجميع المصريين إلى "المشاركة في كل الفاعليات الرافضة لإراقة الدماء والداعية لمحاكمة القتلة والمجرمين".

وقال: "إننا في حزب مصر القوية نعلن رفضنا الواضح لهذه الحكومة وهذا النظام، ونطالب بمحاكمة فورية عاجلة عادلة لوزيري الدفاع (عبد الفتاح السيسي) والداخلية (محمد إبراهيم) لمسؤوليتهما المباشرة عما حدث طوال الفترة الماضية، بل وما قبلها من أحداث بحكم استمرارهما في موقعهما منذ فترة ليست بالقصيرة".

وطالب الحزب بمحاكمة المسؤولين عن الدماء التي أريقت في يوم جمعة الغضب (28 يناير 2011)، وما تلاها من أحداث في "موقعة الجمل، ومحمد محمود، ومجلس الوزراء، وماسبيرو، وبورسعيد، والعباسية، واﻻتحادية، والمقطم".

وأضاف البيان "عندما يحاكم هؤﻻء جميعًا سندرك حينها أن ثورتنا قد بدأت في تحقيق أهدافها، وأن العدالة المنشودة قد اقتربت منا، وأن مصر قد صارت للمصريين".

وكان حزب مصر القوية قد شارك في مظاهرات 30 يونيو الرافضة لحكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وبارك خطوات الجيش في بدايتها، إلا أنه غير موقفه بسبب ما رآه "مجزرة كاملة اﻷوصاف حدثت أمس على أرض مصرية بسلاح مصري وجه نحو مصريين"، مشيرا بذلك إلى فض اعتصامات مؤيدي مرسي بالقاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم، ارتفاع حصيلة عملية فض اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات إلى 525  قتيلاً و3717 مصابًا.

وعلى الجانب الآخر، قال يوسف طلعت، عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي"، في تصريحات صحفية، إن لديهم إحصائية بـ 2600 قتيل و7000 جريح جرى توثيقها في عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"، مضيفا أن هناك أعدادًا أخرى من القتلى لم يتم توثيقهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان