رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزاهد: تشبيه مقاطع الانتخابات بتارك الصلاة يخدم المتطرفين

الزاهد: تشبيه مقاطع الانتخابات بتارك الصلاة يخدم المتطرفين

الحياة السياسية

مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي

الزاهد: تشبيه مقاطع الانتخابات بتارك الصلاة يخدم المتطرفين

عبد الغنى دياب 17 أكتوبر 2015 10:33

اعتبر مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى تشبيه الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، الممتنع عن التصويت بتارك الصلاة بأنها تصب فى خانة تسيس الدين وتديين السياسة وهو ما يخدم التطرف بإضفاء صفات الحلال والحرام على ممارسة سياسية.

 

وقال الزاهد إن الإدلاء بالصوت اللانتخابي يدخل فى باب الحرية الشخصة والاجتهاد ، مشيرا إلى أن التأويل المتزايد للدين لصالح السياسة هو بمثابة لعب بالنار يفضى فى النهاية إلى التكفير.

 

وأضاف القائم باعمال رئيس حزب التحالف الشعبى أن دعوة عبد الله النجار مثلها مثل الفتاوى العكسية التى كان يطلقها شيوخ السلفية، وقيادات حزب النور فى فترة سابقة بإعتبار المشاركة فى الانتخابات أثم ومفسدة وخروج على تعاليم الدين.

 

وقال إن مثل هذه الفتاوى تضر بالدين ولا تفيده وتفقد الناس الثقة فى رجال الدين، وفى العملية السياسية عندما يمتطيها تجار بالدين.

 

وشدد على أن التحالف الشعبى يدعو المواطنين الى المشاركة فى الانتخابات كرئة من رئات التغيير والتعبير عن الأهداف التى طرحتها الملايين فى ساحة البرلمان، وكل ساحات العمل الديمقراطى وحتى لا يحتكر الحلبة تجار السياسة وتجار الدين.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان