رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبوعيطة: إذا لم يعبر "النواب" عن الناس سيعودون للميدان

أبوعيطة: إذا لم يعبر النواب عن الناس سيعودون للميدان

الحياة السياسية

كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق

أبوعيطة: إذا لم يعبر "النواب" عن الناس سيعودون للميدان

عبدالغنى دياب 16 أكتوبر 2015 16:36

قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة الأسبق، والقيادي العمالي، إن فرص القوى المدنية في مجلس النواب ضعيفة جدا، لدرجة أن المرشحين المنتمين للثورة يمكن عدهم على الأصابع.

 

وأضاف أبو عيطة لـ"مصر العربية"، أن غياب القوى الثورية والمدنية عن المجلس المقبل يعنى أنه لم يتحقق شئ من مطالب الشعب قبل خمس سنوات، خلال ثورة 25 يناير.

 

وتابع: "عندما لا يجد الناس من يمثلهم في مجلس النواب ويكون معبرا عنهم، ويخلو من أي أصوات تتحدث عنهم، سيعودون للميدان"، لافتا إلى المجلس المقبل سيسيطر عليه رأس المال السياسي، واليمين الديني.

 

وأكمل "الشارع يريد أن تتحول أهدافه من عدالة وحرية لتشريعات على أرض الواقع، وإلا فكما خرج ضد مبارك والإخوان، سيخرج الناس مرة أخرى، أي كان من في السلطة".

 

وأشار أبو عيطة إلى أن بعض الدوائر خالية تماما من تواجد أي مرشح محسوب على الثورة، والصراع قائم بين فلول الحزب الوطني بعضهم البعض، ومرشحي حزب النور.

 

ودعا الوزير السابق، المواطنين للخروج واختيار من ينتمون لثورة 25 يناير، و30يونيو، وهو ما سيقلل فرص وصل المال السياسي للمجلس المقبل، موضحا أن عدم الخروج للتصويت يجعله نسخة من برلمان 2010، و2011.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان