رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سياسيون: عضوية مصر بـ"مجلس الأمن" اعتراف دولي بشرعية السيسي

سياسيون: عضوية مصر بـمجلس الأمن اعتراف دولي بشرعية السيسي

الحياة السياسية

مجلس الامن

طالبوا بالاهتمام بالقضية الفلسطينية

سياسيون: عضوية مصر بـ"مجلس الأمن" اعتراف دولي بشرعية السيسي

أحلام حسنين 16 أكتوبر 2015 15:56

اعتبر سياسيون، فوز مصر بمقعد إفريقيا للدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، بمثابة اعتراف دولي بـ 30 يونيو وشرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي والوضع الجديد في مصر.



وفازت مصر بهذه العضوية بتأييد 179 صوتا من أصل 190 صوتا، بعد غياب دام نحو  20 عام منذ عام 1996.

 

وطالب السياسيون، بأن تكون القضية الفلسطينية أول مهمة لمصر في مجلس الأمن وتوفير حماية دولية للفلسطينيين من اعتداءات الكيان الصهيوني.

 

وقال أحمد السجيني، المتحدث الإعلامي لقائمة في حب مصر بقطاع غرب الدلتا، إن حصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن انتصار حقيقي لدولة 30 يونيو، مضيفا أنها بداية نهوض مصر واستعادة دورها المحوري داخليا وخارجيا.

 

وأضاف السجيني، أن فوز مصر بهذا المقعد دليل على ثقة وتأييد المجتمع الدولي لمصر، وأننا  نسير علي الطريق الصحيح بعد التخلص من حكم جماعة الإخوان .

 

من جانبه، أكد المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية أول مهمة لمصر في مجلس الأمن بعد الحصول على عضوية غير دائمة، خاصة في ظل تلاحق الأحداث وتنامي الانتهاكات الإسرائيلية مؤخرا.


و شدد الفضالي، أنه يجب على مصر التحرك بقوة لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، ووقف اعتداءات الكيان الصهيوني لبدء مرحلة مفاوضات جادة وحقيقية، لافتا إلى أن الفلسطينيين ينتظرون منا  الكثير، مؤكدا أن مصر أبدا لم ولن تخذل أشقائها وستعمل جاهدة على وضع حد للانتهاكات والجرائم الإسرائيلية.
 

ووصفت منى جاب الله، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، فوز مصر بمقعد غير دائم بمجلس الأمن، بضربة قاصمة ونهاية للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أن مصر استعادة مكانتها الرائدة بين مصاف دول العالم، وأثبتت للجميع بأنها الصوت المؤثر وصانعه قرارها وصاحبة سيادتها، خاصة أن وجودها ممثلا بمجلس الأمن هامًا للغاية فى صنع القرارات بشأن ما تشهده دول الجوار.

وأضافت جاب الله، أن مساعي وتحركات السيسي والدبلوماسية المصرية كان لها أثرًا قوي في حصد بلادنا مقعد غير دائم بمجلس الأمن.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان