رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طلاب مصر القوية بالفيوم ينعون زميلهم بعد وفاته في رابعة

طلاب مصر القوية بالفيوم ينعون زميلهم بعد وفاته في رابعة

الحياة السياسية

اشتباكات رابعة العدوية

طلاب مصر القوية بالفيوم ينعون زميلهم بعد وفاته في رابعة

الفيوم –سيد الشورة 15 أغسطس 2013 15:17

أصدرت حركة طلاب مصر القوية بجامعة الفيوم بيانا تنعي فيه الطالب عبدالله ابو بكر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة , الذي استشهد في ميدان رابعة العدوية في أحداث فض الاعتصام  .

اشار البيان الذي نشره الطلاب علي صفحتهم الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " إننا حتى لا نعرف ما هى التهمة أو الذنب الذى اقترفه هذا الطالب حتى يلقى هذا المصير و هو ما نعتبره إهانة لحقوق جميع الطلاب و مكتسبات ثورة 25 يناير و إهداراً لأرواح شهدائنا .

وقال البيان إن سقوط مئات القتلي والآف المصابين يؤكد تعمد قوات الأمن القتل واستخدامها القوة المفرطة في فض الاعتصام , دون مبرر لفض الاعتصام الذي هو حق لكل مواطن مصري , وإن ما حدث في ميداني رابعة العدوية والنهضة يتخطي مفهوم فض الاعتصامات ويندرج تحت بند الابادة الجماعية .

وقال الطلاب في بيانهم  إننا في حركة طلاب مصر القوية , عارضنا سياسات حكم جماعة الاخوان المسلمين علي مدار عام كامل حينما خرجت عن طريق الحق , ونحن نعارض وسنعارض الحكم العسكري الغاشم القاتل , ونحمل دماء عبدالله الي كل المسئولين في الدولة الذين اصدروا قرار فض الاعتصام .

وأشاروا إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لو أن أهل السماء والأرض اشتركوا في دم مؤمنٍ لكبهم الله عز وجل في النار" و لن نرضى بأن نكون غطاء زائف لسفك دماء المصريين حتى وإن كنا مختلفين معهم ، ولن نرضى بأن نكون الطريق لاستعادة نظام من المفترض أن يكون أُسقط بارادة شعبية ، لن نقبل بعودة كل مبارك .

 ولن نترك دماء عبدالله هدراً , وسندافع عن حقه في القصاص ممن قتله , وسنظل ثابتين علي موقفنا مطالبين بمحاكمة هذا النظام الغاشم القاتل , الذي سفك الدماء الذكية دون وجه حق . و نؤكد على مشاركتنا سلمياً فى كل الفعاليات التى تأتى بحق الشهداء و تُـنهى "الإنقلاب العسكرى ".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان