رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزغاط: عضوية الأمم المتحدة اعتراف دولي بمصر ونظامها

الزغاط: عضوية الأمم المتحدة اعتراف دولي بمصر ونظامها

الحياة السياسية

السفير إكرامي الزغاط

الزغاط: عضوية الأمم المتحدة اعتراف دولي بمصر ونظامها

محمد نصار 15 أكتوبر 2015 21:12

أشاد السفير إكرامي الزغاط، مبعوث السلام والتطوير، والمدير التنفيذي للصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، بحصول مصر على المقعد غير الدائم بالأمم المتحدة، معتبرا أنه يمثل اعترافا دوليا صريحا بمصر ونظامها، ويعيدها إلى سابق عهدها في ريادة الدول العربية والإفريقية، والمدافع عن حقوقهم.

 

وقال الزغاط لـ "مصر العربية" إن حصول مصر على هذه العضوية سوف يعود بالنفع على دول المنطقة بأكملها، ويعيد لها مجدها الإقليمي السابق، ويمثل طفرة وانتعاشة لسياسة مصر الخارجية.  


وأضاف أن حصول مصر على نسبة الأصوات التي جعلتها تحصل على عضوية مجلس الأمن سيعكس مدى الاهتمام الدولى بها ومدى الاستقرار الذي تنعم به البلاد، وسيجعلها صوت الأمة العربية والإسلامية داخل المجلس.


وأشار إلى أن عضوية المجلس تأتي في وقت مناسب، فالسلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط بل والعالم كله يواجه تهديدات وتحديات بالغة، لا سيما أن الإرهاب الدولى يهدد حياة البشر والدول فى المنطقة، وما نجم عنه من قضايا تتعلق بالتهجير القسري للأفراد من مناطق النزاعات والتوتر، فضلا عن تحديات التنمية المختلفة

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان