رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تصريحات "قمصان" حول "الهوت شورت" تتسبب في غضبة نسائية

تصريحات قمصان حول الهوت شورت تتسبب في غضبة نسائية

الحياة السياسية

رفعت قمصان

تصريحات "قمصان" حول "الهوت شورت" تتسبب في غضبة نسائية

منظمات: تنم عن توجه مسئولي الدولة بتبرير العنف ضد المرأة

نادية أبوالعينين 15 أكتوبر 2015 15:27

أدانت عدد من المنظمات النسوية والحقوقية تصريحات اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، حول دور المنظمات الدولية في متابعة سير عملية الانتخابات، واحترام القواعد والتقاليد  والتي قال خلالها  :”لا يمكن للنساء ممثلات هذه الهيئات أن يرتدين "شورت ساخن" أثناء تواجدهن في اللجان الانتخابية".


 

وقالت المنظمات في بيانها الصادر اليوم الخميس، إن ذلك التصريح ينم عن توجه واضح من مسئولي الدولة يبرر العنف ضد النساء الذي قد يقع أثناء العملية الانتخابية، وقد ينتج عن ذلك تجاهل وقائع التحرش الجنسي أو العنف الجنسي في مقار اللجان الانتخابية أثناء مشاركتهن ، وعدم قيام مؤسسات الدولة بمقاومة كافة أشكال العنف ضد المرأة.


 

وأوضح البيان أن التصريح يبرر العنف ضد النساء ويبرر للدولة تقاعسها عن مكافحة هذه الظاهرة بصورة جدية، خاصة في توقيت الانتخابات البرلمانية التي قد تعد بيئة خصبة للعنف بوجه عام وللعنف ضد النساء تحديداً.

وطالب الموقعون اللواء رفعت قمصان بالاعتذار عن هذا التصريح، وأن تلتزم كافة الجهات الأمنية المسئولة عن تأمين العملية الانتخابية برمتها بحماية النساء من كافة أشكال العنف ضدهن.


 

ووقع على البيان 5 منظمات هم :”نظرة للدراسات النسوية، مؤسسة المرأة الجديدة، مؤسسة المرأة والذاكرة، مؤسسة قضايا المرأة المصرية، مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان"، بالإضافة لعدد من الأحزاب وهم :”الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب العيش والحرية"


 

وأعلن عدد من الشخصيات تضامنها مع البيان وهم :"أحمد فوزي، أمين عام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، سحر إبراهيم، عضوة المؤتمر العام في حزب الدستور ومرشحة لمنصب أمين عام الحزب، ودكتور هدي الصدة، ورائد سلامة، أحد وكلاء مؤسسي حزب التيار الشعبي (تحت التأسيس)، ومها عبد الناصر، عضوة الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

 

اقرا أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان