رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عارف: لا اعتقال لأي من قيادات "تحالف الشرعية"

عارف: لا اعتقال لأي من قيادات "تحالف الشرعية"

الأناضول 15 أغسطس 2013 13:06

نفى أحمد عارف المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر صحة تقارير إخبارية عن اعتقال عدد من رموز "التحالف الوطني لعودة الشرعية ورفض الانقلاب".


وقال عارف في حديثه لمراسل الأناضول " لم يتم اعتقال أي من قيادات التحالف الوطني وجماعة الإخوان المسلمين خلال فض الاعتصام" أمس في ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة.

 

وذكرت تقارير إعلامية محلية أنه تم اعتقال عدد من القيادات في "التحالف الوطني"، ومنها عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وصفوت حجازي، القيادي في التحالف الوطني.

 

وتابع عارف:  "نحن الآن منشغلون بجثث شهدائنا ومصابنا بعد مذبحة الأمس التي ليس لها سابقة في تاريخ مصر ونحن نرى تضييقا في استصدار تقارير أسباب الوفاة لشهدائنا لإثبات مقتلهم على أيدي قوات الأمن" مضيفا "من قتل وحرق الجثث والمصابين في المستشفى الميداني سيسعى بكل قوة لمنع إدانته من خلال هذه التقارير".


وأضاف: "بسبب انشغالنا بضحايانا فإن الفعاليات اليوم ستكون عفوية وتلقائية ولا يخفى ما نشهده من حراك في المحافظات كما ستخرج مسيرات من مسجد الإيمان".

 

بالتوازي، إحالت قوات تأمين الجيش بالسويس (شرق) ومديرية أمن السويس، من 84 ممن تم القبض عليهم أمس من مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي الى النيابة العسكرية بتهم "قتل مواطنين وحرق كنائس وحرق مدرعات تابعة للجيش، بحسب مصادر قضائية.

 

كما أعلنت مديريه أمن الاسكندرية (شمال مصر) في بيان لها ضبط 48 من مؤيدي مرسي بحوزتهم عدد من الاسلحة النارية وطلقات علي خلفية أحداث العنف التي شهدتها المدينة أمس، إلا انه لم تتم بعد إحالتهم للنيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان