رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرادعي لعب دورًا مشبوهًا بمؤسسة الرئاسة

حزب الحركة الوطنية:

البرادعي لعب دورًا مشبوهًا بمؤسسة الرئاسة

سارة على 15 أغسطس 2013 12:33

شن المهندس ياسر قورة - عضو الهيئة العليا بحزب الحركة الوطنية - هجومًا حادًا على نائب الرئيس المستقيل الدكتور محمد البرادعي واصفًا إياه بـ"الشخصية الانهزامية" التي لعبت دورًا مشبوهًا منذ أسابيع عدة داخل مؤسسة الرئاسة.

وقال إن البرادعي "تعمد تقديم قرابين الولاء والطاعة للولايات المتحدة مشيرا الى أنة دائما ما يجيد فن الهروب من السفينة في أحلك اللحظات التي تحتاج فيها إلى مخلصين، لا إلى خونة، للوصول بها إلى بر الأمان ".


وأضاف أن البرادعي كان أول المؤيدين لفكرة الخروج الآمن للإخوان، وإبرام صفقة معهم برعاية أمريكية؛ من أجل الإفراج عن مرسي وقيادات الإسلام السياسي ودفعهم للانغماس في المشهد السياسي المصري مجددًا، بل وتخصيص مقاعد وزارية لهم، عبر صفقة كبرى كان يتم الإعداد لها، على حد تعبيره.


واتهم  قورة البرادعي بمحاول طيلة الفترة الماضية أن يقي الولايات المتحدة من فضيحة محققة وهي فضيحة تمويل تيار الإسلام السياسي ودعمهم بالسلطة في مصر، وإنفاق مليارات الدولارات عليهم في رهان خاسر على جماعة الإخوان، قد تدفع ضريبته الإدارة الأمريكية بقوة، مشيراً إلى انه بهذه الاستقالة يجعل الفرصة لجماعة الاخوان المجرمين لممارسة المزيد من ابتزاز المجتمع وأعطي فرصة أيضا للولايات المتحدة لممارسة المزيد من الضغط علي  مصر.


وزعم أن البرادعي سهّل مأمورية الوفود الأجنبية في زيارة مرسي، وحاول التباحث معهم من خلال موقعة كنائب للرئيس للشؤون الدولية والخارجية، مبديًا مرونة في فكرة الإفراج عن مرسي.


ووصف قورة الاستقالة التي تقدم بها البرادعي من منصبه على أنها (شهادة وفاة سياسية) له، تمحو اسمه من سجلات التاريخ كأحد رموز الحركة الوطنية في وقت من الأوقات.


وفى النهاية أشاد عضو الهيئة العليا بحزب الحركة الوطنية بتعامل قوات الشرطة المصرية بحرفية عالية مع فض الاعتصام، لافتاً الى انها تعاملت مع المعتصمين بالسرعة اللازمة لإنهاء الأزمة وخرجت بأقل خسائر في الأرواح .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان