رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حزب النور.. معارضة "السلوك الحسن"

حزب النور.. معارضة السلوك الحسن

الحياة السياسية

يونس مخيون وياسر برهامي

حزب النور.. معارضة "السلوك الحسن"

مصر العربية 14 أكتوبر 2015 16:57

في إطار حملات الدعاية قبل الانتخابات البرلمانية التي تنطلق الأسبوع المقبل، يهيل يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي الثناء على النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأنَّه طهَّر الحياة السياسية ويعد بأن يفعل الشيء نفسه.

 

وفي واقع الأمر، فإنَّ مخيون لديه أولويات أكثر إلحاحًا تتمثل في الخروج بالحزب بسلام من أعنف حملة على الإسلام السياسي في البلد الذي نشأ فيه هذا التيار.

 

وحسب "رويترز"، قال مخيون لأنصاره في مؤتمر جماهيري بمحافظة الإسكندرية: "منهجنا ألا نتصادم مع حد، منهجنا غير صدامي، حتى في المعارضة نمارس المعارضة الرشيدة التي تقوم على الكلمة الطيبة والسلوك الحسن."

 

في الانتخابات البرلمانية السابقة التي أجريت بعد مرور أقل من عامٍ على ثورة 25 يناير، جاء حزب النور في المركز الثاني بعد جماعة الإخوان المسلمين، وهيمن الحزب والجماعة على مجلس الشعب آنذاك.

 

لكن ما إن اتضح أنَّ جماعة الإخوان لن تستمر في السلطة حتى ضمن مخيون بقاء حزبه بالانحياز للجيش، فقد كان واحدًا من الزعماء الدينيين والسياسيين الذين اصطفوا بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما ظهر على شاشات التلفزيون عام 2013 ليعلن عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقت أن كان السيسي وزيرًا للدفاع برتبة فريق أول.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان