رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الصحة": ارتفاع حصيلة ضحايا الأربعاء الدامي إلى 525 قتيلاً

"الصحة": ارتفاع حصيلة ضحايا الأربعاء الدامي إلى 525 قتيلاً

الأناضول 15 أغسطس 2013 12:02

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حصيلة عملية فض اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات إلى 525  قتيلا و3717 مصابًا.

وفي بيان وصل مراسلة الأناضول نسخة منه قال محمد فتح الله، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن "حصيلة الاشتباكات التى وقعت أمس بالقاهرة والمحافظات ارتفعت إلى 525 حالة وفاة و3717  مصابا".

وهذه هي آخر حصيلة تصل "الأناضول" من الوزارة حتى الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش؛ حيث تصدر الوزارة بيانات متتابعة تحدث فيها أرقام القتلى والمصابين بحسب الجديد الذي يرد إليها من المستشفيات والهيئات الصحية الحكومية.

وأوضح المتحدث أن عدد الوفيات بساحة اعتصام رابعة العدوية، شرقي القاهرة، بلغ 202 حالة وفاة، بينما بلغ عدد حالات الوفاة بميدان النهضة، غربي القاهرة، 87  حالة، وفى مدينة حلوان، جنوب القاهرة، 29 حالة وفاة، بينما بلغت حالات الوفاة بباقى المحافظات 207 حالة.

وعن نوعية الإصابات قال إنها تراوحت ما بين طلقات نارية وطلقات خرطوش وإغماءات وضربات شمس وجروح وكدمات وكسور.

وعادة، لا تعلن وزارة الصحة المصرية إلا عن الضحايا الذين يتم نقلهم بسيارات الإسعاف التابعة لها أو أولئك الذين يتم إسعافهم عبر مستشفياتها.

وفي وقت سابق قال يوسف طلعت، عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي"، في تصريحات صحفية، إن لديهم احصائية بـ 2600 قتيل و7000 جريح جرى توثيقها في عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"، مضيفا أن هناك أعدادا أخرى من القتلى لم يتم توثيقهم.

ولم يتسن التأكد من هذا الرقم من مصدر مستقل.

وصباح اليوم قال طبيب بمستشفى ميداني جديد تم إعداده في مسجد "الإيمان" بشارع مكرم عبيد، على بعد نحو 2 كيلو متر من ساحة اعتصام رابعة العدوية الذي تم فضه، إنه يوجد نحو 350 جثة في المسجد لم يتم نقلها إلى المشرحة الحكومية بعد، وذلك نظرا لامتلائها بالجثث.

وناشد الطبيب السلطات بتوفير أماكن لاستيعاب الجثث الجديدة والتي قد تدخل في حالة تعفن وسط ارتفاع درجات الحرارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان