رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عقيل: المجلات الدينية تروج للمرشحين داخل الكنائس

عقيل: المجلات الدينية تروج للمرشحين داخل الكنائس

نادية أبوالعينين 13 أكتوبر 2015 17:36

قال أيمن عقيل، المتحدث باسم البعثة الدولية المحلية المشتركة لمراقبة الانتخابات، إنهم رصدوا ترويج للمرشحين اﻷقباط في المجلات الدينية داخل الكنيسة.

وأضاف عقيل، خلال التقرير الصادر اليوم الثلاثاء، إن مجلة المجتمع الكنسي التي توزع داخل الكنائس فقط، نشرت دعاية وإعلانات لبعض مرشحي انتخابات مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية مدعمة بالصور والبرنامج الانتخابي للبعض منهم.

 

وأوضح أن ذلك يظهر استخدام القائمين علي المجلة الدين في الترويج لمرشحين بذاتهم، مما يضفي نزعة طائفية علي العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن عدد المرشحين الذين روجت لهم المجلة فى إعلاناتها حوالى 19 مرشحا، ما بين مرشحين مستقلين وحزبيين.

 

وأشار عقيل، إلى أن بعض المرشحين استغلوا احتياج الشباب للعمل في تنظيم ملتقيات للتوظيف أو قيامهم بإطلاق وعود انتخابية بحل أزمة البطالة داخل الدائرة.

 

ورصد الفريق الميداني للبعثة تنظيم مؤتمرا انتخابيا داخل دائرة شبين الكوم، من قبل المرشح نضال مندور، لعرض برنامجه الانتخابي طالبا من الحضور الدعم والتأييد وذلك بالمخالفة للمواعيد المقررة لإجراء الدعاية الانتخابية، كما رصدت البعثة في محافظة الجيزة قيام المرشح محمد كامل عن دائرة الطالبية بطرح استمارات مجانية لتوظيف الشباب استعدادا لعقد ملتقى توظيفى يوم الأربعاء المقبل، تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مستغلا موقعة كرئيس نقابة النقل العام وعضو الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وذلك بحضور العديد من الشركات الكبرى.

 

وفي محافظة الإسكندرية أقامت قائمة في حب مصر سوق سلع غذائية بأسعار منخفضة بمنطقة العامرية، وفي البحيرة رصدت البعثة قيام المرشح نبيل فكري استغلال أداء المواطنيين لصلاة العشاء بمسجد قرية البرنوجي و قام بعد الصلاة بالتحدث مع المواطنيين حول برنامجه الانتخابي.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان