رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد البرعي: جماعة "عاش الملك مات الملك" ستحكم البرلمان

أحمد البرعي: جماعة عاش الملك مات الملك ستحكم البرلمان

الحياة السياسية

أحمد البرعى القيادى بالتيار الديمقراطى

أحمد البرعي: جماعة "عاش الملك مات الملك" ستحكم البرلمان

عمرو عبدالله 13 أكتوبر 2015 13:43

قال الدكتور أحمد البرعى، القيادى بتحالف التيار الديمقراطى، إن العملية الانتخابية الدائرة حاليا، هدفها الحصول على مصالح شخصية، وإعادة السيطرة للتيار الذى اندلعت ضده الثورة على الحياة السياسية مرة أخرى، والعامل المساعد فى هذا القوانين التى تحكمها وأصرت الدولة على وجودها، مشيرا إلى أن " جماعة عاش الملك مات الملك" هى التى تحاول التحكم فى الحياة السياسية وستبدأ بالبرلمان.


وأضاف البرعى، لـ"مصر العربية"، أن قانون الانتخابات الحالى، هو القشة التى قسمت أمانيهم فى وجود برلمان يعبر بمصر من المرحلة الحالية إلى بر اﻷمان، ويساهم فى التغيير، لافتا إلى أن البرلمان المقبل سيعيد مصر إلى ماقبل 25 يناير.

 

وتعجب القيادى بالتيار الديمقراطى، من الدعوات التى أطلقها البعض لتعديل الدستور، لمجرد تلميح الرئيس عبدالفتاح السيسى بهذا، حيث رأى أن الدستور الحالى لم ينفذ حتى يتم تعديله، كما أن الداعين لتغييره حاليا هم برأيه من حاربوا من أجل التصويت بـ"نعم"، وكانوا يتهمون حينها من ينتقد الدستور بالخيانة.

 

وأشار البرعى، إلى أنهم سينتظرون لما بعد انتهاء العملية الانتخابية، وانعقاد البرلمان، لإنشاء تيار جديد يقف ضد كل محاولات العودة للوراء.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان