رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"إصلاح الوفد": ندوات مواجهة الفلول على قوائم الحزب .. وعودة: ليس لهم وجود

إصلاح الوفد: ندوات مواجهة الفلول على قوائم  الحزب .. وعودة: ليس لهم وجود

الحياة السياسية

السيد البدوي رئيس الوفد

"إصلاح الوفد": ندوات مواجهة الفلول على قوائم الحزب .. وعودة: ليس لهم وجود

سعيدة عامر 12 أكتوبر 2015 16:30

رصد تيار إصلاح الوفد قائمة بأسماء مرشحي  حزب الوفد  المنتمين للحزب الوطنى المنحل، منتقدًا اختيارات الحزب لمرشحيه فى البرلمان المرتقب.


كما دشن التيار حملة لمواجهة ترشيحهم من خلال عقد ندوات وتعريف الناخبين بالمرشحين المنتمين للحزب المنحل والذين يخوضون الانتخابات باسم الوفد لمنع وصولهم لمجلس  النواب.

 


وقال محمد المسيري، القيادي فى التيار إنهم حصروا عددا من مرشحي الوفد من الفلول  فى كل المحافظات  وأصدروا جزأين من " القائمة السوداء " لهؤلاء المرشحين  التى نشروها فى دوائرهم الانتخابية لتحذير الناخبين من خطورة التصويت لهم.

 

 

 ولفت  المسيري لـ"مصر العربية" إلى أن محافظة المنوفية شهدت عدة استقالات من أغلب أماناتها نتيجة لترشيح الفلول باسم الوفد ، فيما تبرأت لجنة الوفد ببنى سويف من مرشحي الحزب باعتبار أن الاختيارات وقعت على نواب الحزب الوطنى المنحل المنضمين حديثًا للحزب.
 

وأكد المسيرى  أن تيار الإصلاح سيدعم الوفديين الأصليين  حتى وإن ترشحوا  كمستقلين أو عن تيار الإصلاح، مضيفًا :" سنواجه ترشيح أعضاء  "القائمة السوداء " عن طريق تعريف الناخبين فى كل دائرة بخطورة انتخابهم باعتبارهم من النظام الأسبق  ويحاولون غسل سمعتهم بالانضمام للوفد"

ولفت المسيري، إلى أن أعضاء التيار فى كل دائرة شكلوا حملات لإسقاط مرشحي الفلول على قوائم  الوفد.، مستنكرًا انضمام عدد كبير من المحسوبين على الحزب الوطنى المنحل  للوفد فى الفترة الأخيرة لدرجة ألا يمثل الوفديين الأصليين بقائمة فى حب مصر سوي اثنين فقط وهم ليلي أبو إسماعيل، وأحمد السجينى بحسبه.

من جانبه قال أحمد عودة، الرئيس الشرفي لحزب الوفد،:" إنه لا وجود لما يسمي بتيار الإصلاح "، مضيفا " أن مايدعونه من قدرتهم على تأليب الناخبين على مرشحى الحزب أقاويل تعبر عن خيالاتهم ولن تحقق شيئ لأن أعضاء التيار 6 أشخاص فقط فكيف لهم بعقد ندوات وتوعية الناخبين فى كل الدوائر".

وتابع  عودة"  كما أن الناخب المصري ليس فى حاجة لنصائحهم فهو يعرف جيدًا كيف يختار مرشحه "

وأكد عودة على أن " كل الاعتراضات على اختيارات مرشحى الوفد لا أساس لها من الصحة فقد اختيروا بناء على معايير وقواعد صارمة"،  مشيرًا إلى أن هذه الحملة التى يشنها تيار الإصلاح هدفها الإساءة للوفد .

وأكد رئيس شرف الوفد : " معندناش فلول " ، مشددًا على أنه ليس كل من انضم للحزب الوطنى فاسدًا فهناك من انضم مكرهًا بحسبه.

 

 

اقرأ أيضًا :

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان