رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محكمة فرنسية تلزم الإنتربول بمراجعة تقييم المطلوبين المصريين

محكمة فرنسية تلزم الإنتربول بمراجعة تقييم المطلوبين المصريين

الحياة السياسية

المعارضة تضغط على الإنتربول لوقف ملاحقة رموزها

لمراعاة "الشبهات السياسية" حول الأحكام الصادرة بحقهم

محكمة فرنسية تلزم الإنتربول بمراجعة تقييم المطلوبين المصريين

محمد المشتاوي 12 أكتوبر 2015 14:44

أجل معارضون مصريون في فرنسا وقفة احتجاجية كان من المقرر تنظيمها في أكتوبر الجاري أمام مقر الإنتربول للمطالبة بوقف مطاردة من صدر بحقهم أحكاما قضائية اعتبروها "مسيسة".

 

ويعود تأجيل الوقفة إلى مطالبة محكمة "ليون" للإنتربول بإعادة تقييم مواقف المطلوبين المصريين وفحص كل القائمة وأوراق محاكماتهم حتى يُستبعد السياسيون من القائمة، وذلك بحسب الدكتورة مايسة عبداللطيف عضوة المجلس الثوري وإحدى الداعيات للتظاهرة أمام الإنتربول.

 

وأضافت مايسة، في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن الخلاف مع الإنتربول يعود إلى رفضه مراعاة "الشبهات السياسية في الأحكام الصادرة بحق المعارضين الذين يطاردهم" حسب وصفها.

 

وأشارت عضو المجلس الثوري إلى أن موقف محكمة "ليون" جاء بعد وقفة احتجاجية قدمت عريضة للمحكمة التي تشير للشبهات السياسية في الأحكام الصادرة ضد المعارضين، على حد قولها.

 

وكشفت مايسة أن الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابة السابق، يعكف على ترجمة تقرير كتبه عن القضاء في مصر وتبعيته للسلطة الحاكمة لتقديمه إلى الإنتربول.

 

ونظم نشطاء مصريون وقفة أمام المقر الرئيسي للإنتربول في أغسطس الماضي للاحتجاج ضد ملاحقة المعارضين على خلفية أحكام قضائية صادرة في مصر.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان