رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فى حب مصر": خلافنا مع النور على الهوية الإسلامية

فى حب مصر:  خلافنا مع النور  على الهوية الإسلامية

الحياة السياسية

أحمد السجيني - المتحدث باسم قائمة في حب مصر بغرب الدلتا

"فى حب مصر": خلافنا مع النور على الهوية الإسلامية

عبدالغنى دياب 12 أكتوبر 2015 12:20

قال المهندس أحمد السجيني، المتحدث الإعلامي باسم قائمة في حب مصر لغرب الدلتا، إن الخلاف مع حزب النور ليس سياسيا فقط، ولا يأتي في إطار المنافسة الانتخابية فحسب، بل على "الهوية الإسلامية للدولة المدنية".

 

وأضاف السجيني، في تصريحات صحفية: "النور يعلن أنه حزب سياسي يهدف إلى مدنية الدولة بمرجعية إسلامية، ونحن نرى أن هذا الأمر كفله الدستور ولا يحتاج إلى مزايدة، ونتسائل: من الذي يحدد تلك المرجعية الإسلامية؟ هل هم السياسيون الذين لم يحصلوا على الإجازة العلمية الدينية المطلوبة للتحدث عن الدين؟ أم هي الدعوة السلفية التي تعمل خارج إطار البحث العلمي؟"
 

 

وتابع: "عندما يأتي الحديث عن الدين خارج الإطار الرسمي للأزهر  أو الكنيسة فإن المخرجات النهائية ستفرز عن فتنة مجتمعية واستقطاب فكري يتطور إلى نزاع دموي بسهولة ويسر".

 

وأشار السجيني إلى أن "وجود أحزاب مثل النور لا يخدم الدين ولا يساعد في تنمية المجتمع بل يضعفه ويضره ضررا بالغا مهما حسنت النويا، فوجود أحزاب سياسية تزايد على الدولة ومؤسساتها الدينية الرسمية في حمل لواء الحفاظ على المرجعية الدينية سيؤدى حتما إلى فوضى فكرية وعبث عقائدي يؤثر في النهاية بالسالب على الهدف الأصلي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان