رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شركاء من أجل الشفافية: مرشحو "النواب" خالفوا ضوابط الإنفاق المالي

شركاء من أجل الشفافية: مرشحو النواب خالفوا ضوابط الإنفاق المالي

الحياة السياسية

ولاء جاد - مدير مؤسسة شركاء من أجل الشفافية

شركاء من أجل الشفافية: مرشحو "النواب" خالفوا ضوابط الإنفاق المالي

نادية أبوالعينين 12 أكتوبر 2015 12:11

قال ولاء جاد، مدير مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، إن حملة مراقبة الإنفاق المالي رصدت مخالفة معظم مرشحي مجلس النواب لسقف الإنفاق في الدوائر الانتخابية.

وأضاف جاد، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن دائرتي أول الفيوم ومحرم بك بالإسكندرية ضمن أبرز الدوائر المخالفة لسقف الإنفاق المالي، مشيرا إلى أن أغلب صور المخالفة صادرة عن مؤيدي المرشحين، وهو ما ينبغي تدوينه كتبرعات عينية في دفاتر محاسبة، وهي غير موجودة لدى المرشحين.

 

وأشار إلى أن المرشحين كان يجب عليهم وضع الأموال داخل الحساب البنكي والإنفاق منه، لكن معظمهم لم يلتزم بذلك ولم تخرج الأموال بفواتير وأوراق رسمية كما حددت اللجنة العليا للانتخابات بضوابط الإنفاق المالي.

 

وحول دور اللجنة العليا، أوضح جاد أن اللجنة في حالة تلقيها شكاوى أو رصد إحدى تلك المخالفات من خلال لجان الرصد بالمحافظات فإنه يجب عليها إحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها، مؤكدا أنه سيقدم تقريرا للجنة في نهاية المرحلة الأولى.

 

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات حددت مبلغ 7.5 مليون جنيه كحد أقصى لدعاية القوائم الانتخابية ذات الـ 45 مقعدا، و2.5 مليونا للقوائم ذات الـ 15 مقعدا، و500 ألف جنيه لمرشح الفردي.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان