رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أهالى الفيوم يشيعون جثامين الضحايا ليلا

أهالى الفيوم يشيعون جثامين الضحايا ليلا

الحياة السياسية

أهالى الفيوم

في تحدي لحظر التجوال

أهالى الفيوم يشيعون جثامين الضحايا ليلا

الفيوم- سيد الشورة: 14 أغسطس 2013 21:49

تحدى مواطنى الفيوم فرض حالة الطوارىء وحظر التجول وقاموا بعدد من المسيرات الليلية لدفن القتلى والتنديد يقتل الابرياء من المعتصمين.

خرجت اكثر من مسيرة فى اكثر من مركز وقرية حيث خرج الالاف من اهالى حى قحافة بمدينة الفيوم رجالا ونساء واطفال مسيرة ليلية طافت ارجاء الحى وهى تحمل جثمان القتيل عزت فتحى الذى قتل برصاصة قناص فى رأسه امام نجدة الفيوم .

وهتف المتظاهرون ضد الاجرام والمجازر التى تعرض لها المصريون على يد الجيش والشرطة وهتفوا ضد السيسى والانقلابيين مرددين "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".

ولم يكترث ابناء قحافة بفرض حظر التجول الذى بدأ قبل بدء الجنازة بل حرص الالاف على المشاركة ودفن الجنازة سيرا على الاقدام لمسافة اكثر من 3 كيلو متر وتصادف وجود جنازة اخرى لاحد القتلى فى نفس المقابر قضى ايضا برصاصة فى صدره.

كما شيع أهالي قرية منشاة عبد الله بالفيوم جثمان القتيل الأول ، رمضان عبد الباقي 30 سنة يعمل سائق والذي قتل في أحداث الغضب التي شهدتها المحافظة صباح الأربعاء اعتراضا على فض اعتصام رابعة والنهضة .

 يذكر ان الفيوم قد قتل فيها أكثر من 35 شهيدا حسب الاحصاءات الرسمية واكثر من 200 مصاب الكثير منهم حالات خطرة اضافة الى عشرات القتلى فى رابعة العدوية والذين لم يتم التعرف عليهم حتى الان  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان