رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

معتصمو التحرير يشكرون السيسي على فض اعتصامي "رابعة والنهضة"

معتصمو التحرير يشكرون السيسي على فض اعتصامي "رابعة والنهضة"

الأناضول 14 أغسطس 2013 21:25

وجه المعتصمون في ميدان التحرير وسط القاهرة، الشكر إلى وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي لفض قوات الأمن اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر اليوم الأربعاء.

وأوقع فض الاعتصامين بالقوة قتلى وجرحى؛ وفجر موجة عنف في غالبية المحافظات المصرية؛ أسقطت 278 قتيلا، بينهم 43 من رجال الأمن، و2001 مصاب، بحصب وزارة الصحة المصرية.

ووجه المعتصمون في الميدان الشكر للسيسي لـ"قيامه بتنفيذ التفويض الشعبي الذي تم منحه له يوم 26 يوليو الماضي؛ لمواجهة إرهاب محتمل"، على حد قوله.

وقال معتصمون في التحرير إن "جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وتستحق ما يحدث لها، وإن الشعب المصري لن يهدأ حتى يتم القصاص من قيادات الجماعة".

وخيمت حالة من الهدوء على ميدان التحرير، وسط تكثيف اللجان الشعبية، التي تعمل على تأمين الميدان، كما قامت اللجان الشعبية بتنشيط حركة التفتيش على مداخل التحرير.

وقال أحد أعضاء اللجان الشعبية إنهم في حالة استنفار تحسبًا لأي محاولة اعتداء من قبل أنصار مرسي.

وشهد محيط وزارة الأوقاف المصرية وسط القاهرة اشتباكات في وقت سابق اليوم الأربعاء خلال وقفة نظّمها أئمة ودعاة رافضون لعزل مرسي ظهرا أمام الوزارة.

وأذاع المسؤولون عن المنصة الرئيسية في التحرير، اليوم، بعض الأغاني الوطنية، وتجمع حولهم العشرات من المعتصمين بالميدان.

فيما واصلت القوات المسلحة تأمين ميدان التحرير، حيث تواجدت مدرعتان في مدخل باب اللوق واثنتان أخريان في مدخل شارع طلعت حرب، إضافة إلى نحو 15 مدرعة في ميدان عبد المنعم رياض، وذلك تحسبًا لأي هجوم مفاجئ من قبل أنصار مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان