رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وول ستريت: فض الاعتصامات تحول لحملة قتل

وول ستريت: فض الاعتصامات تحول لحملة قتل

مصر العربية 14 أغسطس 2013 21:20

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها اليوم حول فض اعتصامات مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، أن محاولة تطهير اعتصامي "رابعة" والنهضة" تحولت إلى حملة قتل .

ولفتت الصحيفة إلى أن فض الاعتصام تطور مقلق من الممكن أن يغرق البلاد في مزيد من العنف لا يمكن السيطرة عليه، وأن اقتحام اعتصام رابعة العدوية والنهضة أصاب القاهرة بالشلل، مع إغلاق الطرق الرئيسية بالدبابات في الشوارع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدخان ارتفع في الجو فيما حلقت المروحيات في السماء، واصطف القناصة على أسطح المباني الحكومية ، مضيفة :" أن قوات الجيش المصري منعت الصحفيين من الذهاب لمكان الحادث، مغايرة لوعود الشرطة لدعوة الصحافة ونشطاء حقوق الإنسان لمراقبة تبادل المعلومات التابعة للاعتصامات، وسط مخاوف من وحشية الشرطة".

وذكرت الصحيفة أن بيان الحكومة قال إن "القوات مارست ضبط النفس والاحتراف في أعمالهم، ما انعكس في انخفاض عدد الإصابات، وتكرر الحكومة أنها ستقف بحزم ضد محاولات بعض العناصر لمهاجمة المباني العامة والمؤسسات الحيوية ومراكز الشرطة،" "وأن الحكومة تلتزم في المضي قدمًا في تنفيذ خارطة الطريق المستقبلية في هذه الطريقة التي لا تهمش أي جماعة".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مقتل 235 مدنيا على الأقل، وأعلنت جماعة الإخوان عدد القتلى أكبر بكثير من موضحة أنه تعدى 2200 شخص .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان